إعلان

الداخلية تشن الحرب على تجار "كروت الشحن": "اللي هيبيع بزيادة هيتحبس"

01:56 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

حملة مكبرة على تجار كروت الشحن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملة مكبرة على محال ومنافذ بيع كروت شحن الهواتف المحمولة لضبط المخالفين في إطار خطة الوزارة لإحكام الرقابة على السلع والحد من زيادة أسعارها، بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، وذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق ، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وتمكنت شرطة التموين، خلال 24 ساعة، من ضبط 144 قضية في مجال بيع كروت شحن الهواتف المحمولة بأزيد من السعر الرسمي.

فيما أمرت نيابة حدائق القبة برئاسة المستشار عبد الرحمن شتله رئيس النيابة، أمس الأحد، بحبس 3 تجار كروت شحن 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم ببيع الكروت بزيادة عن التسعيرة الرسمية.

وكشفت التحقيقات التي باشرها حسام حسن وعمرو أبو الفتوح وكيلا نيابة حدائق القبة، أن المتهمين هم "م. إ." ضبط بحوزته 650 كارت و750 جنيه و"م. ع." بحوزته 300 كارت و600 جنيه و"و.م." بحوزته 400 كارت و350 جنيه.

فيما أكد مصدر أمني بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لن تتوانى عن مطاردة من يقومون ببيع كروت الشحن بأزيد من سعرها الرسمي، ما يمثل زيادة عبئ على كاهل المواطن البسيط.

وقال المصدر في تصريح لمصراوي، أن من يقوم بفرض زيادة غير قانونية على كروتى الشحن يعرض نفسه للحبس بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن ما يتم ترويجه عن ارتفاع أسعار كروت الشحن تزامنًا مع فرض ضريبة القيمة المضافة غير صحيح، ويتم نشره لتبرير زيادة أسعار الكروت.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان