إعلان

الداخلية تكشف حقيقة القبض على "الأولى" في الثانوية العامة

01:29 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

وزارة الداخلية

كتب ـ محمد الصاوي:

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية ما تردد عن حول القبض على أميرة العراقي، الأولى على الثانوية العامة علمي علوم وابنة الدكتور إبراهيم عراقي المحكوم عليه بالمؤبد بتهمة الانتماء لجماعة محظورة.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن ما تم تداوله على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، مصدره عناصر أخوانية تهدف إلى أثارة البلبلة بين المواطنين، مشيرًا إلى أن أمر القبض لم يحدث نهائيًا لأنه لم يصدر أي قرار بشأنها من النيابة العامة أو أي جهة قضائية وأن الجهات الأمنية لا تتحرك بناء على مجرد بلاغات مقدمة أو شائعات مضللة حتى تبت الجهات القضائية المعنية بها.

وكان المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ عاجل إلى نيابة أمن الدولة العليا ضد أميرة ابنة محافظة الدقهلية، يتهمها بـ "الخيانة" والإساءة لرئيس الجمهورية في تصريحات تلفزيونية، بعد رفضها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال صبري في مذكرة بلاغه، "إن تلك الطالبة خائنة تعلمت على أرض مصر ونجحت في الثانوية العامة وحصلت على المركز الأول، رغم أنها ابنة إرهابي إخواني"، على حسب وصفه.

وأضاف أنها تقوم بعد ذلك بالظهور على إحدى القنوات الإخوانية، مشيراً إلى أن "أكثر ما يُغضب هو ردها عندما سألها المذيع إذا دعاكِ الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكريمك، فهل ستقبلين الدعوة، فأجابت قائلة إنها ترفض مقابلة السيسي؛ لأنه قاتل وخائن ويتعين محاكمته".

وأضاف صبري في صحيفة دعواه، أنه من الثابت أن "ما رددته الطالبة على شاشات قنوات إخوانية تبث سمومها من تركيا، يشكل العديد من الجرائم الجنائية، أولها التطاول على رئيس الدولة المصرية والتحريض ضد سيادته، وثانيها الانتماء إلى تنظيم الإخواني الإرهابي، مما يحق معه للمبلِّغ التقدم بهذا البلاغ ضدها لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتها للمحاكمة العاجلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان