إعلان

استنفار أمني بالجيزة لتأمين مراسم دفن أحمد زويل بأكتوبر

12:02 ص الأحد 07 أغسطس 2016

أحمد زويل

كتب - محمد شعبان:

رفعت أجهزة الأمن بالجيزة، من درجة استعدادها؛ لتأمين مراسم دفن العالم الراحل أحمد زويل بمقبرته الواقعة بمدينة السادس من أكتوبر.

وحرص اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، على وضع اللمسات الأخيرة لخطة تأمين مراسم الدفن، في الوقت الذي ستنطلق فيه الجنازة من محافظة القاهرة.

وأشرف اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، على خطة تأمين دفن "زويل" داخل مقبرته بـ6 اكتوبر، التي ترتكز على التواجد الأمني الفعال من قبل رجال المباحث والأمن العام، وتوسيع دائرة الاشتباه واليقظة التامة.

وعززت قوات الأمن بالجيزة من تواجدها بمحيط المقبرة والطريق المؤدي إليها بقيادة العقيد أحمد البيلي، مفتش مباحث أكتوبر، والمقدم فوزي عامر، رئيس مباحث قسم ثان أكتوبر.

من جانبها، كثفت الإدارة العامة لمرور الجيزة، من تواجدها بالطريق المؤدي إلى المقبرة، وذلك من خلال الخدمات المرورية ودعمها بالخدمات الفنية والأوناش؛ لرفع أية أعطال، وتحقيق سيولة مرورية للمشاركين في الجنازة.

في السياق نفسه، دفع العقيد إبراهيم حسين، مدير إدارة المفرقعات بالجيزة، بخبراء المفرقعات بقطاع أكتوبر بقيادة العقيد طارق آمان، والرائد أحمد أبو العنين، والرائد أسامة رجب؛ لعمل مسح شامل لمحيط المقبرة - بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات - والطريق المؤدي إليها؛ تحسبًا لوجود أية أجسام غريبة.

ووصل مطار القاهرة، أمس السبت، جثمان العالم الراحل أحمد زويل، قادمًا من نيويورك على رحلة شركة مصر للطيران رقم 986.

وخرج الجثمان تحت تأمين قوات الجيش والشرطة إلى ثلاجة إحدى المستشفيات العسكرية؛ لحين تنظيم الجنازة العسكرية، وتم فتح الاستراحة الحكومية بمبنى الركاب رقم (1) ــ المخصصة لرؤساء الحكومات والوزارء ــ لخروج الأسرة.

يذكر أن العالم الكبير توفي بالولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، عن عمر يناهز 70 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان