إعلان

من محبسه .. أحمد ناجي يطالب بسرعة تعديل المادة 178 من قانون العقوبات

01:29 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

أحمد ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

طالب الكاتب المحبوس أحمد ناجي مجلس النواب بسرعة تعديل المادة 178 من قانون العقوبات، والتي تقيد حرية الكُتّاب والمبدعين بعقوبة الحبس بما يتعارض مع الدستور وحرية التعبير.

وحسب البيان الذي أصدرته، صفحة ضد محاكمة الخيال، أكد ناجي في زيارة أسرته له، أمس الثلاثاء، بمحبسه أنه يشعر بتعنت من جانب مؤسسة القضاء، حيث لم تحدد محكمة النقض حتى الآن جلسة لنظر مذكرة أسباب الطعن المقدمة من جانب فريق دفاعه منذ أبريل الماضي.

وخاض ناجي، بعنبر الزراعة في سجن طرة، معركته أمام القضاء المصري ليس دفاعا عن نفسه فقط، وإنما من أجل حماية حرية الإبداع والتعبير، المنصوص عليها في الدستور المصري، الذي أقسم على احترامه رئيس الجمهورية ونواب الشعب في البرلمان ورجال القضاء كذلك.

ويدعو ناجي إلى ضرورة احترام ما نص عليه الدستور المصري من حماية حرية التعبير، وألا يدفع من حياته شهورًا بسب تجاهل الحريات المنصوص عليها دستوريا.

و يدفع مؤلف استخدام الحياة ثمنًا لكلمات جاءت على لسان شخصيات خيالية كتبها من وحي أفكاره، وقد تم حبسه وفقا لنص المادة 178 من قانون العقوبات المخالفة بشكل واضح لما نصه عليه الدستور بعدم حبس الكتاب والصحفيين خاصة في جرائم النشر وقد مر 162 يوما على حبس ناجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان