إعلان

طرق السجناء لتهريب الممنوعات.. الزوجات والبصل والبطيخ والأحذية

12:49 م الخميس 25 أغسطس 2016

يقوم أقارب السجناء باختيار أنواع معينة من الأحذية

كتب – فتحي عمر:

طرق عدة وأساليب مختلفة وتطوير مستمر ينتهجه الخارجون عن القانون للتحايل على القانون والهروب من دقة الأجهزة الحديثة والافلات من العقاب، ومن بين هؤلاء السجناء داخل السجون ومقار الاحتجاز التابعة لوزارة الداخلية، لذلك تم انشاء الإدارة العامة لمباحث السجون لمكافحة كافة اشكال وجرائم العنف والبلطجة والقضاء على ظواهر سيئة داخل السجون منها تهريب الممنوعات والمخدرات.

ووفقاً لمصادر أمنية موثوقة داخل الإدارة العامة لمصلحة السجون، فإن الحملات مستمرة على كافة مقار الاحتجاز والسجون وتضبط عشرات المخالفات وتصادر متعلقات ذوي السجناء التي يقومون من خلالها بتهريب مخدرات وأقراص مخدرة داخل السجن .

طرق غريبة

الطرق الشاذة لتهريب الممنوعات عديدة ومنتشرة ويحاول أهالي السجناء وذويهم تنفيذها في أماكن عديدة ولكن الأجهزة الحديثة للكشف عن الممنوعات والأشعة فوق الحمراء X -Ray كشفت تلك الحيل.

تهريب عن طريق الزوجات

من أبرز طرق تهريب المخدرات فى المناطق الحساسة للجسم، وبخاصة زوجات السجناء والمعتقلين واللائى يقمن بإخفاء الحشيش أو الحبوب المخدرة فى المناطق الحساسة بالجسم وربطها بخيط رفيع وتبقى طريقة تهريب المخدرات والممنوعات داخل مناطق حساسة من أكثر طرق التهريب نجاحا وتقوم هذه الطريقة على إخفاء المرأة للممنوعات بجهازها التاسلى، وقال مصدر أمني إن قوات الشرطة النسائية بسجن الوادي الجديد ألقت القبض على زوجة سجين شكت في سلوكها وبتفتيشها تم استخراج الممنوعات من جسدها، وقامت أيضا ربة منزل بسجن وادي النطرون بوضع المخدرات والحشيش داخل حمالة الصدر.

البطيخ والبصل

من أبرز الطرق أيضا للتهريب الفواكه والخضروات وداخل اللحوم التي يتم تجهيزها وتقديمها للمساجين خلال الزيارات؛ حيث اكتشفت مباحث السجون أن حد المكر لدى السجناء يتطور بصورة كبيرة جدا، ولا يقف فقط عند اخفاء الممنوعات والمخدرات داخل المأكولات ولكن يتم إخفائها داخل حبات الفواكه والبطيخ والبرتقال والبصلة ثم إعادتها بطريقة شيطانية إلى وضعها الطبيعي بعد لصقها بمواد مختلفة.

وألقى رجال مباحث سجن بنها العمومي القبض على أقارب بعض السجناء، قام باخفاء أقراص مخدرة وقطع حشيش داخل "بصلة" بأن قام بإخفاء المخدرات بداخلها وترك القشرة الخارجية على أساس أنها بصلة عادية وليست محشوة بأى مخدرات.

خصلات الشعر

تشتهر بتلك الطريقة السيدات المحجبات حيث يقمن بإخفاء قطع الحشيش وفتلها بشكل يشبه خصلات الشعر ونجحت في البداية لكن تم اكتشافها فأصبحن يستخدمنها السيدات في السجون البعيدة والنائية والتي لا توجد بها أجهزة حديثة.

علب الشامبو وداخل الصابون

يقوم السجناء أيضا باستخدام المنظفات للتهريب بطريقة معينة وحفر قطع الصابون من الدخل وحشوها بالمخدرات ثم اغلاقها مرة أخرى وإعادتها إلى طبيعتها مرة أخرى.

الأحذية

يقوم أقارب السجناء باختيار أنواع معينة من الأحذية والتهريب فيها المخدرات والأقراص المنشطة والممنوعات بعد فتحها وحشوها بالممنوعات ثم غلقها مرة أخرى.

كراسي متحركة

لجأت سيدة تجلس على كرسي متحرك بسجن برج العرب بأنها معاقة وتقوم بزيارة ابنها المحبوس داخل السجون ولكن إدارة السجن اكتشفت أنها أخفت كيلو ونصف حشيش داخل عجلات الكرسي.

أوهم شخص إدارة السجن بأنه يريد إدخال مصحف إلى شقيقه السجين بسجن جمصه العمومي وبتفتيشه عثر داخل غلافه على الف قرص مخدر.
طهي الحشيش بالطعام

مع تطور إدارات البحث في السجون وكشف معظم حيل المساجين وذويهم لجأ البعض إلى طهي المواد المخدرة داخل المأكولات وخلطها بعد تجزئهتا إلى قطع صغيرة بعناية فائقة وحشوها داخل الحلويات أيضاً.

21 قضية في يوم واحد

إدارة البحث الجنائي بقطاع مصلحة السجون تحت رئاسة اللواء محمد علي مدير الإدارة العامة لمباحث السجون تواصل جهودها في مجال مكافحة الجرائم بالسجون والعمل على منع وضبط كل الممنوعات التي يحاول المسجونون أو ذويهم تهريبها داخل السجون.

أسفرت الجهود خلال يوم واحد عن ضبط 21 قضية مخدرات ضُبط خلالها 1243 قرص مخدر، و14 جراما لمخدر الحشيش وضبط 25 هاتف محمول حاول أهالي السجناء إدخالهم.

أمر اللواء حسن السوهاجي مساعد أول وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لقطاع مصلحة السجون باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الوقائع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان