إعلان

إخلاء سبيل متهمين اثنين بـ"ولاية سيناء".. والنيابة تستأنف

08:55 م الإثنين 22 أغسطس 2016

إخلاء سبيل متهمين اثنين بولاية سيناء

كتب - صابر المحلاوي:

أمرت الدائرة 12 بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، باخلاء سبيل متهمين اثنين على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء"، وهما محمد علي إسماعيل محمد، وعلاء حامد حمدي أبو عتلة.

وقال المحامي مصطفي مؤمن، إن نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار تامر فرجاني، تقدمت باستئناف على القرار الصادر من المحكمة، مؤكدًا أنه جاري تجديد جلسة لنظر الاستئناف.

وكانت تحريات مباحث، أكدت أن المتهمين اعتنقا أفكارًا تكفر الحاكم، وتوجب محاربته؛ لأنه أقسم على الولاء للدستور والقانون الوضعي، وليس صحيح الكتاب والسنة، وأن هذه الأفكار تدعو لقتال ضباط الجيش والشرطة باعتبارهم فئات "باغية" تساعد الحاكم على تنفيذ القوانين الوضعية.

ونسبت التحريات للمتهمين أنهما تواصلا مع محمد موسى محيسن، قائد تنظيم أنصار بيت المقدس بوسط سيناء، وأنه أمرهما بتنفيذ أكثر من عملية تستهدف قوات الجيش والشرطة.

وأكدت مصادر مسؤولة، أن المتهمين اعترفاا خلال التحقيقات باعتناقهما الأفكار الجهادية من خلال كتب مشايخ الفكر السلفي الجهادي من بينهم أبو مصعب السوري، الذي يدعو لهدم البنية التحتية للدول التي ترتبط بعلاقات ومعاهدات مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، واستهداف السفارات الأمريكية والإسرائيلية حول العالم.

يُذكر أن قضية ولاية سيناء مقيدة بنيابة أمن الدولة العليا برقم 502 لسنة 2015 كما اشترك المتهمان في الهجوم على قسم ثالث العريش في أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان