إعلان

فحص عشرات الشقق بـ6 أكتوبر بحثًا عن منفذي محاولة اغتيال علي جمعة

03:01 م الخميس 11 أغسطس 2016

حملات امنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شنت أجهزة الأمن بالجيزة، حملة مكبرة استهدفت فحص عدد من الشقق بدائرة قسم الشيخ زايد؛ لملاحقة المتورطين في محاولة اغتيال الشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح مصدر أمني - رفض ذكر اسمه - أنه خلال الـ72 ساعة الماضية، تم فحص عشرات الشقق بواقع 30 - 40 شقة يوميًا تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والمقدم محمد غراب، رئيس مباحث الشيخ زايد.

وأشار المصدر، إلى أن إجراءات الفحص، تشمل معرفة المستأجرين والمدة، وخاصة موعد استئجار الشقة، فضلاً عن فحص المشتبه فيهم جنائيًا.

يُذكر أن حركة تسمى "سواعد مصر - حسم"، أعلنت مسؤوليتها عن محاولة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت الحركة في بيان لها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي.

وأضافت الحركة، أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى، قبل أن تنشر صورًا تظهر عملية التخطيط والتنفيذ للمحاولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان