إعلان

ضربة موجعة لـ"مافيا القمح".. اكتشاف اختلاس شركتين لـ27 ألف طن قمح بالجيزة

12:16 ص الإثنين 04 يوليه 2016

مافيا القمح

كتب - محمد شعبان:

نجح ضباط مباحث التموين بالجيزة، اليوم الإثنين، في توجيه ضربة موجعة للمتلاعبين في أرصدة القمح المحلي، حيث تم اكتشاف استيلاء شركتين للأقماح بأكتوبر والشيخ زايد على 27 ألف طن من الأقماح المحلية، بعد إثبات توريدها في الدفاتر بخلاف الحقيقة.

وردت معلومات للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، باستيلاء أصحاب إحدى شركات المطاحن بمدينة السادس من أكتوبر، وأخرى بدائرة قسم الشيخ زايد، على كمية من الأقماح المحلية؛ لتحقيق أرباح طائلة بطريقة غير مشروعة.

وأمر مدير مباحث التموين بالجيزة، بتشكيل لجنة من مباحث التموين للتأكد من صحة المعلومات، وذلك بمشاركة لجني تقصي الحقائق المُشكلة من عدد من أعضاء مجلس النواب؛ المُكلفة بمناقشة قضايا فساد توريد القمح.

وعقب تقنين الإجراءات، توجهت مأمورية تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى مقر صوامع الشركتين.

واكتشفت اللجنة قيام أصحاب إحدى الصوامع بالمنطقة الصناعية الثانية بأكتوبر، والمتعاقدة مع الشركة العامة للصوامع والتخزين، بالتلاعب في أرصدة القمح المحلي، توريد موسم 2016 المدعمة من قبل الدولة عن طريق إثبات كميات بالدفاتر، وإصدار أذونات إضافة لها على خلاف الحقيقة، وتبين وجود تلاعب في كمية 7 آلاف طن قمح محلي.

وبالمرور على شونة شركة أخرى تقع بالكيلو 74 بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، كانت المفاجأة، بأن أصحاب الشركة قاموا بالتصرف في 20 ألف طن قمح رغم إثبات توريدها بخلاف الحقيقة.

وتقدر قيمة كميات القمح التي تم التلاعب فيها من قبل أصحاب هاتين الشركتين بنحو 70 مليون جنيه.

تحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفين، وأحالها اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان