إعلان

"الجنايات" تنظر اليوم محاكمة 70 متهمًا في قضية "لجنة المقاومة بكرداسة"

10:00 ص السبت 16 يوليو 2016

محاكمة 70 متهمًا

كتب- أحمد أبو النجا:

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، محاكمة 70 متهمًا بتكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون وقتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة، وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية أسامة عبد الظاهر والدكتور خالد الزناتي رئيسي المحكمة، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين أنهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة قام المتهمون من الأول حتى الحادي عشر بتأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة" على خلاف القانون، كان الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدوله من ممارسة أعمالها، وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيله في تحقيق وتنفيذ أغراض تلك الجماعة.

وانضم المتهمون من الثاني عشر حتى التاسع والستين، وآخر متوفى، وآخرون مجهولون، للجماعة مع علمهم بأغراضها، مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب وسيلة لتحقيق مأربهم.

وقَتل المتهمون التاسع والعاشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر والواحد والعشرون، في فجر يوم 23 سبتمبر، المجني عليه جمال عطا الله عمدًا مع سبق الإصرار والترصد لظنهم معاونته الأمن، فتوجهوا لمسكنه حاملين الأسلحة النارية وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية تجاهه، ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

وقتل المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي، في 25 يناير 2015، وآخر مجهول، المجني عليه صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما ملاحقتهما حال فرارهما بعد إضرام النيران في المجلس المحلي لمدينة كرداسة.

كما قتل المتهمون العاشر والثاني عشر والثالث عشر والخامس عشر والأربعين والسادس والستون، في 16 مايو 2015، أمين الشرطة أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الأمن الوطني عمدًا مع سبق الإصرار والترصد من أجل الانتقام منه، وحازوا أسلحة نارية، وذهبوا لمكان وجود المجني عليه وأطلقوا عليه وابلًا من الأعيرة النارية.

وحاز المتهمون أسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية سريعة الطلقات مما لا يجوز ترخيصها، وذخائر وبنادق خرطوش، كما أحرزوا مواد مفرقعة "ثلاثي نيتروتولوين tnt ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان