إعلان

مصدر.. الطب الشرعي ينتهي من إجراء تحليل DNA لأهالي ضحايا الطائرة المنكوبة

01:50 م الثلاثاء 24 مايو 2016

الطب الشرعي

كتب- عمرو علي:

قال مصدر طبي مسئول أن مشرحة زينهم قد انتهت من سحب عينات الدم، من عدد من حقائب الأشلاء التي استلمتها مساء الأحد الماضي، من النيابة وهي عبارة عن 15 حقيبة وبداخلها 20 كيس، بها أجزاء من أجسام الضحايا، التي تم العثور عليها بموقع تحطم الطائرة في البحر المتوسط، وتم إجراء الفحوصات الدقيقة لها.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ل ''مصراوي''، أن تحليل الـ"DNA" يكون لمن هم في الدرجة الأولى لأقارب كل ضحية "الوالد أو الوالدة أو الأخ أو الأخت أو الابن أو البنت"، أما في حالة التعذر أقارب من هذه الدرجة سيتم أخذ العينات من الدرجة الثانية " خال أو خالة أو عم أو عمه أو جد أو جدة".

ولفت الى أن الخبراء تلقوا ما يقرب من 80 جزءا من أجزاء أجسام الضحايا لفحصها والوصول لأسباب الحادث.

وأضاف المصدر، أنه تم حفظ الاشلاء في ثلاجات المشرحة للبدء في سحب عينات من كل قطعة أشلاء تم استلامها وتصويرها وترقيمها، وذلك لمقارنتهم بالعينات التي سيتم سحبها من أهالي الضحايا لمقارنتهم وتطابق العينات لتسليمها لذويهم.

وأشار الى أنه من المقرر بعد الانتهاء من سحب العينات من الأشلاء مطابقة كلا منهم، وفى حالة تطابق نتائج قطع لحم مماثلة لنفس الشخص، سيتم ترقيم كل عينة متشابهة لأخرى لحين سحب عينات الأهالي، كما سيتم تطابق كل عينة من الأهل بالعينة المماثلة لها من الأشلاء التى تم العثور عليها، وذلك لتسليمها لهم ودفنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان