إعلان

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "كتائب حلوان" لـ24 مايو

12:43 م الخميس 28 أبريل 2016

المستشار فتحي بيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "كتائب حلوان"، لجلسة 24 مايو لسماع باقي شهود الإثبات .

وأكد المستشار فتحي البيومي، خلال جلسة اليوم أن قرار إخلاء سبيل "علياء عواد "، المتهمة بالقضية، جاء لأسباب إنسانية، لأنها فتاة بين المتهمين.

وجاء تأكيد القاضي، تعليقاً على طلب دفاع المتهم "خالد عبد الرحمن" إخلاء سبيله، ليشير لاستعداد المحكمة الفصل في الدعوى بمجرد إنجاز الدفاع لطلباته ودفاعه .

كان دفاع "خالد عبد الرحمن"، قد طلب التصريح له، بالتحصل على نسخة طبق الأصل من حكم براءة موكله من الاتهام المسند إليه بالانضمام لجماعة أٌسست على خلاف أحكام القانون في القضية التي عرفت بـ"خلية الماريوت"، كما طلب الدفاع كذلك من المحكمة تسهيل عملية وصولهم إلى قاعة المحكمة.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان