إعلان

ضبط طن فسيخ وأغذية فاسدة في حملة تموينية بأسواق الإسكندرية

02:56 م الأربعاء 27 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تمكنت مديرية التموين بالإسكندرية، اليوم، من ضبط كميات كبيرة من الأسماك المملحة ومواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بإجمالي أوزان 1049 كيلو جرام بحي العجمي غرب المحافظة.

صرح بذلك مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، وقال إن مفتشو التموين شنوا حملة مكبرة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في منطقة الهانوفيل التابعة لحي العجمي وأسفرت عن ضبط عدة مخالفات تحرر عنها 15 محضر مخالفة.

وأضاف أن المخالفات تضمنت ضبط ما يزيد عن ثلاثة أرباع طن من الأسماك المملحة الفاسدة، تمثلت في عرض سلعة فسيخ منتهي الصلاحية بكمية قدرها 300 كيلو جرام ، وضبط محل لبيع الفسيخ والسردين المملح بكمية قدرها 275 كيلو جرام منتهية الصلاحية ، و 243 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر عرض وبيع كده منتهية الصلاحية بكمية قدرها 150 كيلو جرام بسوق الهانوفيل ، وضبط 150 كيلو زيتون مخلل فاسد ، بالإضافة إلى ضبط 81 كيلو كبده منتهية الصلاحية ومتغيره الخواص.

وأوضح أن الحملة قامت بسحب عينات من الدقيق والقمح ومنتجاته من المطاحن والمصانع التابعة للإدارة لإرسالها للتحليل للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ اللازم حيال المخالفات.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الحملات التموينية مستمرة بشكل مكثف على كافة المنافذ العامة والخاصة بأنحاء المحافظة، لضبط الأسواق و منع تداول المواد الغذائية الضارة بصحة المواطنين، خاصة مع قرب موسم شم النسيم وشهر رمضان المعظم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان