إعلان

مبعوث الاتحاد الأوربي يتضامن مع متهمي التمويل الأجنبي

11:58 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

كتب- أحمد أبو النجا:
قررت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، رفع جلسة كلا من الناشط الحقوقي جمال عيد وحسام بهجت جلسة نظر أمر منعهم وأسرهم من التصرف فى أموالهم، على خلفية التحقيقات التي تجرى بشأنهم اتهامهم بتلقي تمويلا أجنبيا من جهات خارجية بالمخالفة لأحكام القانون، بمبلغ يزيد عن مليون ونصف دولار، لاتخاذ القرار.

وحضر الجلسة للتضامن ومتابعة أحداث القضية كلا من جابرييل مونويرا مبعوث الاتحاد الأوروبي ولريكا نخيان من السفارة النمساوية وليونور فرانز من الاتحاد الأوروبي وكارلا توماس من السفارة البريطانية وكريستل تونستاد من السفارة النوريجة ورانا اباوي من السفارة الهولندية، والمحامي خالد على ونجاد البرعي وعدد من المحامين والنشطاء السياسيين للتضامن معهم.
انعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد الشوربجي، وعضوية المستشارين محمد كامل حسبوا، وصفاء الدين أباظة.

كان المستشاران هشام عبد المجيد وأحمد عبد التواب، قاضيا التحقيقات المنتدبين من محكمة استئناف القاهرة، قد أصدرا قرارا بمنع حسام بهجت والمحامي جمال عيد واثنين آخرين وزوجاتهم وأبنائهم القصر، من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات الأولية في قضية "التمويل الأجنبي غير المشروع".

جدير بالذكر، أن التحقيقات التي يباشرها قاضيا التحقيقات، تشمل العديد من أصحاب المراكز الحقوقية المتهمين بتقاضي أموال من جهات أجنبية وخارجية، على نحو مخالف لأحكام القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان