إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بـ "العادلي" وعبد الرحيم علي وإبراهيم سعيد في "قفص العدالة"

10:14 ص الثلاثاء 19 أبريل 2016

المحاكمات

كتب- أحمد أبو النجا:

تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بمحاكمة "العادلي" بتهمة الاستيلاء على أموال الداخلية، ومحكمة الأسرة تنظر دعوى نفقة زوجة إبراهيم سعيد، ودعوى الإفراج عن محمود الخضيري، ودعوى إلغاء حظر النشر في "تقرير فساد جنينة"، وقضية "كتائب حلوان"، و"الجنايات" تستمع لمرافعة الدفاع في قضية "خلية الزيتون"، و"الإداري" تصدر حكمها في دعوى وقف عضوية عبد الرحيم علي، و"الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين بـ"اقتحام قسم مدينة نصر".

"الجنايات" تنظر محاكمة "العادلي" بتهمة الاستيلاء على أموال الداخلية

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و12 آخرين من قيادات الوزارة، لاتهامهم بالاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

كان قاضي التحقيق أحال في أغسطس الماضي، العادلي و12 مسئولا بوزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاستيلاء على نحو مليارين و388 مليون و590 ألف و599 جنيه، إبان تولى العادلي منصب وزير الداخلية.

وجاء في التحقيقات أن العادلي استغل منصبه، من خلال التوقيع على قرارات واستمارات لصرف مكافآت لضباط وقيادات بالوزارة، دون ذكر الجهة التي آلت إليها هذه المكافآت.

"الإداري" تصدر حكمها في دعوى وقف عضوية عبد الرحيم علي

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى المطالبة بوقف عضوية عبد الرحيم على في مجلس النواب.

كان محمد خليل نعمة الله أقام دعوي حملت رقم 20553 لسنة 70 ق اختصم فيها رئيس مجلس النواب بصفته وآخرون طالب فيها بوقف تنفيذ القرار الصادر بقبول عضوية النائب عبد الرحيم على بمجلس النواب.

"القضاء الإداري" تنظر دعوى عدم منع بنزين 80 بالقاهرة

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار "يحيى دكرورى" نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من "حسام فتحي مصطفى بهلول" مدير وصاحب محطة وقود "أبو صير" المطالبة بعدم منع بنزين 80 من القاهرة الكبرى.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 22349 لسنة 70 ق كلا من "رئيس مجلس الوزراء، ووزير البترول والثروة المعدنية، ورئيس الهيئة المصرية العامة للبترول" بصفتهم، وذكرت أن الطاعن يمتلك محطة بنزين باسم محطة بنزين "أبو صير" مرخصة وتعمل وفقا لموافقات وتراخيص كافة الجهات المعنية ورخصة تشغليها (محطة تموين المعدات والآلات الزراعية) توكيل مصر للبترول التابعة لمنطقة قبلي بأسيوط بشركة مصر للبترول.

"جنوب القاهرة" تنظر دعوى تعويض ورثة "هبة العيوطي"

تنظر الدائرة المدنية بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، دعوى مطالبة ورثة هبة العيوطى بالتعويض المادي بقيمة 95 مليون جنيه عن الأضرار المالية والأدبية والنفسية التي تعرضوا لها.

وكان حسن عبد الفتاح، محامى ورثة هبة العيوطي، أقام دعوى مدنية يطالب فيها بالتعويض المدني عن الأضرار المالية والأدبية التي تعرضوا لها بقيمة 95 مليون جنيه، ضد المستشفى، بعد صدور الحكم الجنائي على المتهمين بتلك القضية.

يذكر أن حكم أول درجة قضى بمعاقبة الطبيب "محمد. ص"، الذي يعمل بأحد المستشفيات بالسجن 5 سنوات وعلى الممرضتين "دعاء. ع" و"ناهد. ح" بالسجن 3 سنوات لكل منهما.

"الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، محاكمة 21 متهما بقضية اقتحام قسم شرطة مدينة نصر.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة بميدان النزهة، وإثارة الرعب بين المواطنين، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح، واقتحام ساحة السيارات المواجهة لقسم أول مدينة نصر، وإشعال النيران بالسيارات الموجودة بها، وتهديد الأمن والسلم العام، وتهديد الأمن الاجتماعي.

"الجنايات" تستمع لمرافعة الدفاع في قضية "خلية الزيتون"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد،، اليوم الثلاثاء، لمرافعة الدفاع في محاكمة 25 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الزيتون".

ووجهت النيابة إلى المتهمين، إنشاء والانضمام إلى جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، تسمى جماعة "سرية الولاء والبراء" وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

"الجنايات" تستمع للشهود في قضية "كتائب حلوان"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان"، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة للشهود.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

"الإداري" تنظر دعوى إلغاء حظر النشر في "تقرير فساد جنينة"

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من المحامي على أيوب، لإلغاء قرار حظر النشر في قضية تقرير رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، إبان توليه رئاسة الجهاز عن حجم الفساد في مصر.

واختصمت الدعوى النائب العام الذي أصدر قرارًا بحظر النشر فيما يخص تقرير الجهاز المركزي للحاسبات عن حجم الفساد في مصر وكذلك التقرير الخاص باللجنة المشكلة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتفنيد تصريحات المستشار هشام جنينة.

"الإداري" تستأنف دعوى الإفراج عن محمود الخضيري

تستأنف محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيى دكروري، اليوم الثلاثاء، نظر الدعوى المقامة من المحامي أحمد رفيق، وكيلًا عن المستشار محمود الخضيري، والتي يطالب فيها بإلزام الداخلية بالإفراج الشرطي عنه.

وذكرت الدعوى أنه كان حسن السير والسلوك خلال فترة تنفيذه مدة الحكم، وأمضى أكثر من نصف المدة، وكانت وزارة الداخلية اعتادت على الإفراج الشرطي عن المحكوم عليهم في مناسبات الأعياد الدينية والوطنية لمن أمضى أكثر من نصف المدة.

وأشار إلى أنه كان يعمل محاميًا قبل سجنه، ومن قبل كان مستشارًا بالقضاء، وآخر عمل له هو نائب رئيس محكمة النقض، ورئيسًا لإحدى الدوائر بها، وبلغ من العمر 75 سنة، وتقدم بطلب للإفراج الشرطي عنه، إلا أن الوزارة امتنعت عن إجابة طلبه بالمخالفة للقانون والدستور.

"الاقتصادية" تنظر محاكمة المتهمين في شركة "ستار كابيتال"

تنظر محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، محاكمة محمد نبيل عبد العزيز شرف، رجل الأعمال وصاحب شركة "كابيتال"، لاتهامه بتوظيف الأموال والنصب على المواطنين.

وترجع تفاصيل الواقعة إلى أن محمد نبيل عبد العزيز شرف، صاحب شركة كابيتال الكوربويشن، شكل إدارة المحافظ المالية وإدارة صناديق الاستثمار، لإنشاء شركتين: الأولى للخدمات المالية والإدارية، والثانية لإدارة محافظ الأوراق المالية.

وتبين أنه أنشأ موقعًا إلكترونيًا على شبكة الإنترنت، وتوجه بالدعوة إلى المواطنين لتلقي الأموال لاستثمارها في مجال المضاربات المالية خارج مصر "الفوركس" البورصة العالمية، مقابل فائدة تتراوح بين 7 و9% شهريًا، وتمكن من جمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون دولار.

وورد بالعقود التي حررها مع المودعين، أنه يضارب في البورصة بالأسواق العالمية، ومن خلال تلك المضاربة يسدد الفوائد التي اتفق عليها معهم، وأنه أبلغ مباحث الأموال العامة أن البنك المركزي غلق الحسابات التي فتحها ببعض البنوك المصرية، ما جعله عاجزًا عن إيداع فوائد المودعين، وتم القبض عليه، وإحالته للشئون المالية والتجارية.

"محكمة الأسرة" تنظر دعوى نفقة زوجة إبراهيم سعيد

تنظر محكمة الأسرة بحلوان، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات دعوى النفقة ومصاريف المدرسة المقامة من زوجة إبراهيم سعيد.

وتقدمت ابتسام علاء كامل، واسم شهرتها "شهد عبدالله"، زوجة إبراهيم سعيد، نجم مصر والنادي الأهلي والزمالك السابق، بطلب خلع من زوجها إلى محكمة الأسرة، بعد إعلان إبراهيم زواجه الرابع.

وأرسل مكتب تسوية المنازعات خطابًا لإبراهيم سعيد، يطالبه بالحضور في محاولة لتسوية الموضوع بالتراضي، وذلك بعد زواج دام خمس سنوات. ولم تكن الزوجة الرابعة للمشاغب السبب الوحيد في رفع زوجته القضية، بل تهربه من الإنفاق عليها وولدها ومطالباتها بالتنازل عن كل ما تملك له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان