إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بالفنانة "زينة" وأحمد عز وصالح جمعة في ''قفص العدالة''

10:01 ص الأحد 17 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بالحكم على المتهمين بقضية "اقتحام سجن بورسعيد"، ودعوى بطلان عمومية الزمالك، ودعوى وقف قرار منح الضبطية القضائية للسينمائيين، ومحكمة الأسرة تنظر دعوى "زينة" لخلع أحمد عز، ودعوى فسخ تعاقد صالح جمعة، والحكم في دعوى اعتبار قناة الجزيرة "داعمة للإرهاب".

الحكم في دعوى اعتبار قناة الجزيرة "داعمة للإرهاب"
تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس المجلس، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى المطالبة باعتبار قناة الجزيرة القطرية داعمة للإرهاب.

وطالبت الدعوى بحكم يلزم الجهات الرسمية بالدولة باعتبار القناة المطعون فيها "فضائية تدعم الجماعات الإرهابية".

الحكم في دعوى وقف قرار منح الضبطية القضائية للسينمائيين
تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى القضائية المقامة من المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، المطالبة ببطلان قرار وزير العدل بمنح بعض أعضاء نقابة المهن السينمائية صفة الضبطية القضائية.

وأكدت الدعوى مخالفة القرار لأحكام قانون الإجراءات الجنائية، الذي حدد قواعد منح الضبطية القضائية بناءً على الاتفاق مع الوزير المختص، ونص على أن تُمنح صفة الضبطية القضائية فقط للموظفين العموميين.

"محكمة الأسرة" تنظر دعوى "زينة" لخلع أحمد عز
تنظر محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الأحد، أولى جلسات الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز وتطالب فيها بخلعه وتطليقه طلقة بائنة.

كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.
وقضت محكمة الأسرة بمدينة نصر في شهر يونيو الماضي بإثبات نسب صغيري الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين على عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.

"القضاء الإداري" تصدر حكمها في دعوى بطلان عمومية الزمالك
تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى القضائية المقامة من جمال مهران المحامي وكيلًا عن ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، للمطالبة ببطلان عقد الجمعية العمومية للنادي والتي دعا لها مجلس الإدارة الحالي خلال يومي 19 و20 مارس الجاري، وقرار رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي بشطب عضويته من القلعة البيضاء.

وطالبت الدعوى رقم 31934 لسنة 69 ق، بإلغاء الجمعية العمومية للزمالك لمخالفتها بنودها للوائح والقوانين بعد وضع بند لاستطلاع رأي الجمعية العمومية في شطب عضويته رغم إقامته دعوى ضد هذا القرار، وبالتالي يجب انتظار قرار المحكمة أولًا.

"القضاء الإداري" تصدر حكمها في دعوى فسخ تعاقد صالح جمعة
تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، حكمها في دعوى فسخ التعاقد بين النادي الأهلي وصالح جمعة لاعب نادي إنبي السابق.

كانت شركة المشروعات الرياضية أقامت دعوى قضائية، حملت رقم 79642 لسنة 69 ق، اختصمت فيها كلًّا من وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة اتحاد الكرة ومجلسي إدارة الأهلي وإنبى.

"الإداري" تنظر دعوى إعادة حصول مواطن على الجنسية المصرية
تستأنف محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد الدعوى المقامة من المهندس محمد عبود مبروك، والتي يطالب فيها بالحصول على الجنسية المصرية التي أسقطت عنه بعد حصوله على الجنسية الأمريكية واستخراج بطاقة رقم قومي.

وذكرت الدعوى التي اختصمت رئيس مجلس الوزراء بصفته، ووزيري الداخلية والخارجية أن المدعى كان مصريا من أبوين مصريين وأنه سافر إلى أمريكا وحصل على الجنسية الأمريكية وعندما عاد إلى مصر وجد أن الجنسية المصرية أسقطت عنه بدون أسباب.

"الجنايات" تستكمل محاكمة 21 متهما بخلية "الرصد والردع"
تنظر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، اليوم الأحد، محاكمة 21 متهمًا منهم 8 محبوسين؛ لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية لارتكاب أعمال عنف والمعروفة إعلاميًا باسم "الرصد والردع" بمنطقة العمرانية.

  تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين سامح زين الدين وعفيفي عبد الله، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد وعمرو محمود شحاتة.

"الجنايات" تنظر استشكال طالب على حكم حبسه 7 سنوات
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الأحد، استشكال متهم على حكم حبسه 7 سنوات في أحداث عنف جامعة الأزهر، التي وقعت في أكتوبر من عام 2013.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات من بينها التجمهر والبلطجة والتلويح بالعنف وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

"القضاء الإداري" تنظر دعوى بطلان قرارات عمومية الأطباء
تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، المطالبة ببطلان قرارات الجمعية العمومية غير العادية للأطباء والتي عقدت في 16 فبراير الماضي.

وقال الوزير في دعواه التي حملت رقم 33037 لسنة 70 قضائيًا، إن الجمعية العمومية غير العادية لأطباء مصر اجتمعت في 16 فبراير الماضي بما يزيد على 5 آلاف طبيب وآخرين، يدَّعون مساندتهم لمطالب الأطباء في خلافهم مع وزير الصحة بصفته الرئيس الأعلى لجموع الأطباء.

وحول ما خلصت إليه الجمعية العمومية بشأن الموافقة على إقالة وزير الصحة وتحويله للتحقيق بلجنة آداب المهنة، قال إن أعضاء النقابة تناسوا أن هناك إجراءات قانونية يجب اتباعها لإحالة أي طبيب إلى لجنة آداب المهنة ليتم محاسبته، مؤكدًا أن إقالته من منصبه وزيرًا للصحة لا تختص النقابة بمناقشته أو إقراره لأنه منصب سياسي له إجراءات قانونية لاتباعها.

"الجنايات" تصدر حكمها على المتهمين بـ"اقتحام سجن بورسعيد"
تصدر محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، حكمها على 51 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام سجن بورسعيد العمومي".

وكانت النيابة وجهت للمتهمين قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، وأنهم أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد للمحكمة وانتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة به، وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات.

"الجنايات" تستمع للشهود في قضية "اقتحام قسم مدينة نصر"
  تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، محاكمة 21 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر"، ومن المقرر سماع أقوال الشهود.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة بميدان النزهة، وإثارة الرعب بين المواطنين، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح، واقتحام ساحة السيارات المواجهة لقسم أول مدينة نصر، وإشعال النيران بالسيارات الموجودة بها، وتهديد الأمن والسلم العام، وتهديد الأمن الاجتماعي.

"الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين في قضية "العائدون من ليبيا"
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، محاكمة 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"العائدون من ليبيا".
كان النائب العام الشهيد هشام بركات، أحال المتهمين في فبراير من العام الماضي للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم بمنفذ السلوم خلال عودتهم من دولة ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

"الجنايات" تصدر حكمها على متهمي "أحداث ميدان الشهداء"
تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأحد، حكمها على 16 متهمًا من بينهم الإخوانيان رمضان عمر والمحمدي عبد المقصود العضوين السابقين بمجلس الشعب المنحل، وذلك على خلفية اتهامهم بأحداث العنف التي وقعت بميدان الشهداء بحلوان، يوم 26 يوليو 2013.

ووجهت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات من بينها استعراض القوة والتلويح بالعنف وحيازة أسلحة غير مرخصة ومقاومة السلطات وتكدير السلم العام، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

استئناف دعوى وقف قرار المركزي بتحديد مدة رؤساء البنوك
تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، وبسكرتارية إبراهيم سيد، ومعروف مختار، الأحد الدعاوى المقامة من كل من منير ياسين، عضو الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي "C I B"، وإبراهيم السلامونى، المحامي بصفته يمتلك أسهم بالعديد من البنوك الخاصة، طالبا فيهما ببطلان قرار محافظ البنك المركزي بألا تزيد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين للبنوك العامة والخاصة في مصر على 9 سنوات.

وقالت الدعويان، إن مجلس إدارة البنك المركزي أصدر بجلسته المنعقدة 23 مارس الماضي، قراره المشار إليه، متضمنًا أنه: "بالنسبة لبنوك القطاع الخاص، لا تزيد مدة الحد الأقصى للمسئول التنفيذي الرئيسي عن 9 سنوات متصلة أو منفصلة، وفى حالة تجاوز المسئول التنفيذي لتلك المدة، يستمر حتى انعقاد أو اجتماع الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية للبنوك، وفى حالة تجاوز المسئول تلك المدة في 31 ديسمبر 2015 تمنح البنوك مهلة لاعتماد القوائم المالية عن العام المالي 2016، شريطة الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان