إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بـ''بديع'' وعمرو دياب وأبلة فاهيتا في ''قفص العدالة''

10:58 ص الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأحد، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر محاكمة بديع و104 آخرين في أحداث الإسماعيلية، ودعوى غلق مركز ابن خلدون، ومحاكمة المتهمين في "أحداث البدرشين"، والطعن على "انتخابات المحامين"، ودعوى وقف برنامج أبلة فاهيتا، ونظر طعون قضايا الدولة على 4 مرشحين للانتخابات، ومحاكمة متهمي أنصار بيت المقدس، ودعوى عمرو دياب لوقف برنامج "المفاجأة" على "إم بي سي مصر".

"الجنايات" تنظر محاكمة بديع و104 آخرين في أحداث الإسماعيلية
تنظر محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين و104 متهمين آخرين من قيادات الجماعة في قضية "أحداث الإسماعيلية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات، وبحضور محمد حجازي وكيل النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس عزب وسعيد صديق.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الأسبق محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

"الجنايات" تستكمل محاكمة متهمي أنصار بيت المقدس
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

استئناف دعوى عمرو دياب لوقف برنامج "المفاجأة" على "إم بي سي مصر"
تستأنف محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من المطرب عمرو دياب، والتي تطالب بوقف بث برنامج "المفاجأة" الذي يقدمه المذيع ممدوح موسى، على فضائية "أم بي سي مصر" ووقف القناة.

وأصدرت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة تقريرا أوصت فيه بقبول دعوى الفنان عمرو دياب، ووقف بث وإعادة عرض برنامج المفاجأة "أيام في حياة الهضبة" على قناة "إم بي سي مصر" أو غيرها من القنوات التي تبث عبر القمر الصناعي نايل سات.

وذكر التقرير، الذي أعده المستشار محمد عاطف سيف، وجاء في 19 صفحة، أن "حرية الإبداع أو الممارسة المهنية أي من المجاﻻت الإعلامية أو الفنية ﻻ بد وأن يحكمها نظرية المسئولية اجتماعية، فلا يجوز أن يتعرض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلته.

"الإدارية العليا" تنظر طعون قضايا الدولة على 4 مرشحين للانتخابات
تستأنف الدائرة الحادية عشر بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد حجازي، نائب رئيس مجلس الدولة، نظر ٤ طعون انتخابية مقامة من هيئة قضايا الدولة، وكيلا عن الحكومة، تطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، بقبول أوراق ترشح أربعة مواطنين عن دائرة نبروه وطلخا دائرة توفيق عكاشة.

وذكرت الطعون التي حملت أرقام 445518 و445519 و445521 و445523 لسنة 62 قضائية، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالمنصورة شابها البطلان والقصور في الاستدلال، حيث إن المطعون ضدهم لم يقدموا ما يفيد محل إقامتهم بالمنصورة، والحساب البنكي والذمة المالية والكشف الطبي، وأن أحد المطعون ضدهم صدرت نتيجة الكشف الطبي عليه تؤكد تعاطيه المخدرات، إلا أنه طعن عليها وصدر حكمًا لصالحه.

"القضاء الإداري" تستأنف دعوى وقف برنامج أبلة فاهيتا
تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، دعوى وقف برنامج "أبلة فاهيتا".
كان سمير صبري المحامي أقام دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، حملت رقم 1617 لسنة 70 ق ضد رئيس مجلس الوزراء، طالب خلالها بوقف عرض برنامج أبلة فاهيتا، الذي يعرض على قناة "cbc"، وقال إنه "يخالف القيم والأخلاق ويحتوي على إيحاءات جنسية تخالف تقاليد المجتمع".

"القضاء الإداري" تصدر حكمها في الطعن على "انتخابات المحامين"
تصدر محكمة القضاء الإداري، حكمها في الدعوى المقامة من إبراهيم سعودي المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين وأخرين، للطعن على نتيجة الانتخابات التي أجريت 8 نوفمبر الماضي.

وحملت الدعوى رقم 10710 لسنة 70 ق، وقال الطاعنون إن لجنة غير مختصة قانونًا من الموظفين التابعين لمصدر القرار ومجلسه بإجراءات منقوصة وغير مكتملة تلقت طلبات الترشيح واعتماد جداول الجمعية العمومية وإعلانها وفتح باب الطعون على كل منها إلى غير ذلك من الإجراءات حتى تمام إعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

"جنايات الجيزة" تنظر محاكمة المتهمين في "أحداث البدرشين"
تنظر محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 3 متهمين في أحداث عنف البدرشين التي وقعت في أغسطس الماضي.
كانت النيابة وجهت للمتهمين التظاهر بدون تصريح، ومقامة السلطات، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

"الإداري" تنظر دعوى بطلان قرارات عمومية نادي الزمالك
تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية معروف مختار ورامي الخراط، نظر الدعوى المقامة من جمال مهران المحامي بصفته وكيلًا عن هاني شكري عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المستقيل، والتي تطالب ببطلان قرارات الجمعية العمومية الماضية ما عدا قراري إنشاء المول وإلغاء عضويات الصحفيين، من بينها إلغاء قرار شطب عضويته من نادي الزمالك.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 53836 لسنة 69 ق، كلا من وزير الرياضة والممثل القانوني للمجلس القومي للرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة ومدير إدارة الهيئات بمديرية الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بصفتهم.

"القضاء الإداري" تستأنف اليوم دعوى غلق مركز ابن خلدون
 تستأنف محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من أحد المحامين لإغلاق مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية الذي يرأسه الحقوقي سعد الدين إبراهيم.
وطالبت الدعوى بسحب ترخيص وإغلاق مركز "ابن خلدون" للدراسات الإنمائية، الذي يديره سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس الأمناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان