إعلان

تفاصيل دقائق "الرعب" التي عاشها أهالي العريش بسبب هجوم إرهابي

09:52 م السبت 19 مارس 2016

تفاصيل دقائق "الرعب" التي عاشها أهالي العريش بسبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

الهدوء يسود المدينة، حركة بسيطة للمارة، وسط انشغال الكثيرين بمتابعة لقاء النادي الأهلي أمام الفريق الإنجولي، الأمور تسير على ما يرام.

دقات الساعة تشير إلى السادسة مساءً، دوي انفجار هائل يهز مدينة العريش، حالة من الخوف والقلق انتابت الأهالي، خاصة قاطني جنوب المدينة.

الإرهاب الأسود

في بداية الأمر، أفادت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن مسلحين استهدفوا كمين الصفا جنوبي العريش، بواسطة قذائف الهاون و"آر بي جي".

وأوضحت المصادر، التي فضلت عد مذكر اسمها في تصريحات لموقع مصراوي، أن الهجوم الإرهابي، أسفر عن مقتل 10 شرطيين بينهم ضابط برتبة رائد، وإصابة 8 آخرين من قوة الكمين.

وأشارت المصادر، إلى أن تبادلاً لإطلاق النار، وقع بين قوات الأمن والعناصر المنفذة للهجوم، في الوقت الذي هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار؛ لنقل المصابين إلى المستشفى.

وأعلنت حسابات تابعة لتنظيم "داعش"، مسؤولية التنظيم عن العملية الإرهابية التي استهدفت كمين الصفا.

الداخلية

بعد حوالى أكثر من ساعتين؛ صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه تم إطلاق قذيفة هاون على كمين الصفا الكائن بالطريق الدائري بدائرة قسم ثالث العريش.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني، أن الحادث أسفر عن مقتل 13 من رجال الشرطة - ضابطان، فرد شرطة، 10 مجندين - مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بتمشيط موقع الحادث.

الاختناق

وفق مصادر أمنية، تعرضت عدة منازل - على الشريط الحدودي شمالي منفذ رفح البري - لتسرب للغاز قادم من أنفاق قطاع غزة، أدى إلى إصابة ما بين 50 و60 مواطنًا مدنيًا باختناقات داخل منازلهم التي كشفت قوات الجيش احتواء بعضها على أنفاق تهريب إلى قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان