إعلان

‏‫أكاديمية الشرطة تحتفل بتخرج ثلاث دورات جديدة من الضباط الأفارقة والكومنولث

12:03 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران:

شهد اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، حفل تخريج ثلاث دورات تدريبية من الدول الأفريقية ودول الكومنولث في مجال "الإدارة الاستراتيجية وتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الأمنية"، ومكافحة جرائم الأمن الوطني، بمركز بحوث الشرطة.

وحضر الحفل؛ السفير الدكتور حازم فهمي؛ أمين عام الوكالة المصرية للشراكة؛ من أجل التنمية بوزارة الخارجية، واللواء دكتور مدير مركز بحوث الشرطة، وقيادات الأكاديمية.

وقد رحب رئيس الأكاديمية في كلمته بالمدعوين والخريجين ونقل لهم تحيات وتقدير اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وأكد على اعتزاز وتقدير مصر حكومة وشعبًا بالمتدربين من الدول الأفريقية ودول الكومنولث.

وقال بأننا نُثمن حضور هؤلاء المتدربين داخل أكاديمية الشرطة المصرية لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم الأمنية بين دولنا بهدف تسهيل التواصل مع أجهزة الأمن الجريمة بصفة عامة وتقويض الإرهاب بصفة خاصة.

وتقدم بالشكر للسفير الدكتور حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية والفريق المعاون له على جهودهم في إنجاح تلك الدورات كما تقدم بالشكر أيضاً لفريق العمل بمركز بحوث الشرطة، كما تقدم بالشكر أيضاً للمتدربين ودعاهم لزيارة مصر مرة أخرى بصحبة أسرهم .

ومن جانبه رحب السفير الدكتور حازم فهمي – أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالسادة الحضور والمتدربين وأنه تشرف بوجوده اليوم للاحتفال بتخريج تلك الدورات، وأوضح أهمية هذه الدورات التي تناقش قضايا هامة على الساحة الدولية وأكد على أن دور الوكالة هو دعم الدول الإفريقية والكومنولث في المجالات المختلفة خاصة الأمنية .

وتقدم بخالص شكره لأسرة الأكاديمية على هذا الجهد البناء والمثمر متمنيا أن يستمر التعاون والتواصل لتحقيق المزيد من التقدم والاستقرار .

وأشار مدير مركز بحوث الشرطة إلى أنه تم تدريب كوادر أمنية فى الدورات الثلاث من (25) دولة منهم ( 21 ) دولة إفريقية ، وعدد ( 4 ) من دول الكومنولث.

وقد ألقى الرائد اليمونجي كواكي، من دولة الكونغو الديموقراطية كلمة نيابة عن زملائه عبر فيها عن سعادتهم بحضور مثل هذه الدورات التي تناولت موضوعات ثرية ومتنوعة في ذات الوقت فضلاً عن التدريبات العملية وزيارات سياحية وترفيهية جديرة بالاهتمام فقد جمعت بين التعليم والمتعة .

وتوجه بالشكر لوزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة والعاملين بها على تنظيم هذه الدورات والتي تهدف إلى تنمية وتفعيل مؤسساتنا الأمنية ، وتقدم بالشكر أيضاً لوزارة الخارجية الممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للجهد الدائم والدؤوب الذى تبذله لإثراء ودعم التعاون مع دولهم في العديد من المجالات كما قدم خالص شكره للشعب المصري على حسن ضيافته.

كما ألقى أقدم الدارسين من دول الكومنولث مقدم، ياتصالاي أندرية من دولة أوكرانيا كلمة تقدم فيها بالشكر والتقدير للحكومة المصرية ولأكاديمية الشرطة المصرية ذات السمعة الطيبة في مجالات التدريب الأمني الدولي مشيداً بالتدريب في رحاب منارة العلوم الأمنية مع دعوة الخبراء فى مجال الدورة لتبادل الخبرات .

كما أكد بأن هذه الزيارة لجمهورية مصر العربية لها أيضاً مردوداً ثقافيا عميق الأثر في وجدناهم وذاكرتهم بالإضافة إلى مد جسور التواصل بين الثقافات لاسيما في ظل التحديات الأمنية المختلفة التي تعصف بعدد من دول العالم في مقدمتها الإرهاب.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير والهدايا التذكارية على أوائل الخريجين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان