إعلان

الأمن: نبحث عن المتهم بتهديد أقباط دمياط.. ونفذنا طلبات راعي الكنيسة

02:48 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

الأمن يبحث عن المتهم بتهديد أقباط دمياط

كتب - علاء عمران وفتحي عمر:
              
أكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن دمياط، إنه تم تشكيل فريق بحث، لكشف هوية شخص قام بتسجيل فيديو متداول يهدد فيه مواطنين أقباط داخل كنيسة العذراء، بمنطقة دمياط الجديدة، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن تقوم بتفريغ كاميرات المراقبة بالكنيسة، لتحديد هوية المتهم.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن المتهم قام بالتوجه الي ساحة الكنيسة، وردد عبارات "هتموتو يا مسيحين - هتموتو يا مسيحين"، ولم يتعرف عليه أحد من الشهود.

وأشار المصدر إلى احتمالية تسلق المتهم للأسوار الخلفية بالكنيسة والدخول إلى ساحتها، وأنه كتب عبارات تهديد وقام بتسجيل فديو يهدد خلاله الأقباط بالموت.
وقال مصدر أخر بفريق البحث المكلف بفحص الواقعة، إنه متواجد بمحيط الكنيسة بصحبة رئيس مجلس المدينة، بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني، لإحكام القبضة الأمنية بمحيط الكنيسة، وتنفيذ بعض المطالب الخاصة بالتأمين كان قد طالب بها راعي كنيسة العذراء الأب الكسندروس، تعلية السور الخلفي للكنيسة، وإنارة الشارع الموجود به الكنيسة بـ 6 كشافات.

ولفت المصدر إلى احتمالية اختلاق الواقعة، لإجبار مجلس المدينة، والأجهزة الأمنية على زيادة التعزيزات الأمنية بمحيط الكنيسة. وأكد المصدر أن هناك تشديدات أمنية علي جميع الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية، وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة والدفع بشرطة سرية بمحيط الكنائس ومداخلها.  

وانتقل اللواء نادر جنيدي مدير أمن دمياط يرافقه اللواء سيد العشماوي مدير المباحث الجنائية وقيادات أمن المديرية بمحيط الكنيسة في شارع 100 بمدينة دمياط الجديدة، عقب تلقي بلاغ من قيادات كنسية بقيام مجهول بتهديدهم وكتابة عبارات مسيئة على جدران الكنيسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان