إعلان

تفاصيل اجتماع الـ 4 ساعات لوضع خطة تأمين 133 كنيسة بالجيزة

02:15 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

عقد اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اجتماعًا موسعًا بمساعديه؛ للوقوف على آخر استعدادات تأمين احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية "الكريسماس".

وخلال الاجتماع - الذي امتد إلى ساعة متأخرة من الليل - استعرض "العراقي" تفاصيل الخطة الأمنية التي وصفها بـ "القبضة الحديدية" لإحكام السيطرة الأمنية على المحافظة، وتأمين 133 كنيسة في نطاق المحافظة.

حضر الاجتماع اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء محمود خليل، وحكمدار الجيزة اللواء نبيل عبادة، ورؤساء ومفتشي القطاعات، ومديري الإدارات المختلفة (الحماية المدنية، المرور، التموين، المرافق).

وشدد مدير أمن الجيزة، على اليقظة التامة، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتصدي بكل حزم للخارجين عن القانون، ومثيري الشغب، موجها بسرعة الإخطار عن أية مستجدات حيث ستكون هناك غرفة عمليات تتابع الحالة الأمنية على مدار الـ24 ساعة.

وطالب اللواء هشام العراقي، كبار مساعديه بضرورة التواجد الميداني جنبا إلى جنب مع الضباط والأفراد؛ ورفع مستوى التوعية، وتبصيرهم بتحديات المرحلة الراهنة، وحسن معاملة المواطنين القائم على الاحترام المتبادل.

فيما تم منع كافة الإجازات والراحات لحين انتهاء احتفالات أعياد الميلاد. ووجه مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتكثيف الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس، مطالبا مدير الحماية المدنية اللواء أسامة شعبان، ومساعده للمفرقعات العقيد إبراهيم حسين، بتمشيط الكنائس من الداخل والخارج بشكل دوري بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتعقيم الشوارع المحيطة، والدفع بسيارة إطفاء.

وأوضح اللواء هشام العراقي، أن دور رجال المرور خلال تأمين احتفالات الكريسماس بالغ الأهمية، خاصة في رفع السيارات المتروكة بمحيط الكنائس والمنشآت الحيوية، وعمل حرم آمن أمام الكنائس منعا لاقتراب أية سيارات يشتبه في كونها مفخخة.

وفي نهاية الاجتماع، أكد "العراقي" أنه لن يتم السماح لأية محاولات من شأنها إفساد الأجواء الاحتفالية، وتكدير السلم العام، مشددا "سنتعامل بحزم مع الخارجين عن القانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان