إعلان

مرور القاهرة يدفع بـ10 أوناش حديثة لمواجهة أعطال السيارات (صور)

12:30 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

كتب – فتحي عمر:

دفعت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم الاثنين، بـ 10 أوناش حديثة ذات كفاءة عالية بالأطقم الخاصة بها للتعامل مع الأعطال و مخالفات الانتظار الخاطئ.

وكلف اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، اللواء علاء الدجوي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتوزيعها على القطاعات الجغرافية بالعاصمة وتفعيل العمل بها لتحقيق السرعة في رفع أية سيارات قد تعوق الحركة المرورية.

وتتسبب مخالفات الانتظار الخاطئ للسيارات في إعاقات مرورية خاصةً.

ووضعت مديرية أمن القاهرة خطة مرورية للسيطرة على التكدسات و الاختناقات في شوارع العاصمة ودعم مرور القاهرة بكافة الاحتياجات اللازمة لتحقيق السيولة المرورية.

وقال مصدر أمني أنه تم الاستعانة بخبراء في الحركة المرورية ومتخصصين للوقوف على جميع الأسباب التي تعوق حركة المرور والسير بسهولة في شوارع وطرق العاصمة.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة أته تم تحديد 14 سبباً رئيسياً أدت إلى الشلل المروري في العاصمة خلال العام الماضي، أهمها ضعف الدور الإشرافي للمحليات في تنفيذ القانون وعدم محاسبة أصحاب العقارات الذين باعوا الجراجات المخصصة لانتظار السيارات وعدم توفير جراجات بديلة نتج عنها اختناقات بالطرق العامة، وعدم وجود ألية لمواجهة الباعة الجائلين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان