إعلان

تلميذ متهم بالبلطجة داخل مدرسة أجنبية.. والتعليم: سنفحص الواقعة (صور)

07:34 م الجمعة 16 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت المدرسة الألمانية المتميزة بمدينة 6 أكتوبر، واقعة مؤسفة إثر تعدي تلميذ بالصف الثالث الإعدادي يدعى "زياد ض." وشقيقه "مروان" على زميله بالضرب بسلاح أبيض "مطواة"؛ محدثين إصابته بجروح قطعية بفروة الرأس، وسحجات بالوجه، كسر بخنصر يده اليمنى.

تفاصيل تلك الواقعة ترويها أسماء الخولي، والدة الطالب مصطفى محمد السيد مرعي -14 عامًا- حيث أنه في تمام الثانية عشرة والنصف من ظهر الاثنين الماضي، تلقت اتصالا هاتفيًا من مسؤول بمدرسة نجلها يطالبها بسرعة الحضور لنقله إلى المستشفى.

هرعت الأم إلى المدرسة الواقعة بالحي الخامس بأكتوبر، لتجد نجلها غارقًا في دمائه، اصطحبته مسرعة نحو أقرب مستشفى، وتم عمل خياطة "غرز" لجراحه بمنطقة الرأس، وتسلمت تقريرًا طبيًا بإصابته، لافتة بأنها توجهت إلى قسم شرطة ثاني أكتوبر، لكنها فوجئت بوالد الطالب الذي تعدى على نجلها هناك، لتحرير محضر متهمًا نجلها بضرب ابنه "زياد"، وأرفق تقريرًا طبيًا يفيد بإصابته بشرخ في الجمجمة "إزاي واحد عنده شرخ في الجمجمة وماشي عادي!".. تقول الأم لمصراوي.

وقررت الأم الانصراف من ديوان القسم خوفًا من حجز ابنها لعرضه على النيابة في صباح اليوم التالي بقولها "اعتذرت لرئيس المباحث، ميخليش ابني يبات في القسم، وباباه عمل صلح شكلي".

وأوضحت والدة الطالب مصطفى، أن مدير المدرسة "رضا أ."، لم يتخذ أي إجراء ضد الطالب "زياد" وشقيقه "موران" الذين تعديا بالضرب على نجلها "زياد ضرب ابني بمطواة في رأسه، مفيش مشرف ولا مسؤول يمنع حاجة زي كده!".

وأشارت إلى أنها توجهت لتقديم شكوى بمقر إدارة 6 أكتوبر التعليمية، لكن دون جدوى، مؤكدة "دي مش أول واقعة، بنتي ملك كانت في الصف الرابع الابتدائي، وفي ولدين ضربوها وقطعوا التي شيرت بتاعها ووضعوا كمية من الرمال بفمها".

وأكدت أسماء الخولي، أن مدير المدرسة أخبرها آنذاك بفتح تحقيق "هنعمل استعداء ولي أمر"، لافتة بأنها كانت تتردد على المدرسة لمدة 3 أيام متتالية دون جدوى "المدير قالي انت فاضية يا مدام!"، بحسب قولها.

وتابعت "طلبت من ولد الطالب الاعتذار ووافق بس مرضيش ان ابنه يتنقل من الفصل، ووالدته المدرسة بمرحلة الحضانة حذرت المدير من ذكر اسم ابنها بالطابور".

واختتمت والدة الطالب مصطفى حديثها لمصراوي قائلة "أنا عايزة أخد ابني اللي مش عاوز يروح المدرسة تاني"، متسائلة "هو أنا بودي ابني المدرسة يجيلي متعور وكمان بسلاح؟".

وتواصل "مصراوي" مع بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، الذي أشار بأنه سيتم فحص الواقعة للوقوف على ملابساتها يوم الأحد المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان