إعلان

إحالة ضابط بمطار القاهرة وسعوديين للجنايات بتهمة الإتجار بالبشر

01:32 م الخميس 15 ديسمبر 2016

مطار القاهرة

كتب – محمود السعيد:

قررت نيابة النزهة، برئاسة المستشار شريف معتز، اليوم الخميس، إحالة سعوديين وضابط جوازات بمطار القاهرة لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بتقديم رشوة 15 ألف جنيه نظير تزوير جوازات للسفر، والإتجار بالبشر.

وقالت تحقيقات المستشار أسامة كمال، وكيل النائب العام، إن تشكيلا عصابيا تخصص في الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية بتواطؤهم مع مصريين لإدخال فتيات أرض البلاد على هيئة خادمات وبيعهن داخل البلاد، وإثبات خروجهن عن طريق التزوير بمعرفة مندوبين لشركات السياحة وبمساعدة أحد العاملين بالمطار.

وأضافت التحقيقات أن "عبد الله بن صالح، ويسلم بن عبد الله"، سعوديين دخلا البلاد من الأردن وبرفقتهم 3 فتيات يحملن الجنسية الإندونيسية، وتم إثبات جوازاهن بصفة خادمات، وبعد عدة أيام عاد السعوديين للسفر للخارج مرة أخرى بدون الفتيات.

وبفحص جوازات سفرهما؛ تبين وجود تزوير في تأشيرات خروج السعوديين وبصحبتهما الفتيات الثلاث، وبإلقاء القبض عليهن، اعترفن بقيامهن بالاتفاق مع شخص يدعى حمدي وشهرته "أبو كريم" على إدخال الفتيات الثلاثة مقابل 10 دولار لكل منهما، وأنهما تمكنا من إدخال الفتيات إلى مصر وتزوير تأشيرة خروجهن إلى السعودية بمساعدة من مندوب شركة سياحية، الذي حصل على مساعدة من ضابط جوازات في عملية التزوير مقابل 15 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان