إعلان

بعد تأييد إعدام "حبارة".. "السجون" تكشف إجراءات تنفيذ الحكم

04:12 م السبت 10 ديسمبر 2016

عادل حبارة

كتب - علاء عمران:

كشف مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون، تفاصيل اجراءات تنفيذ حكم الإعدام، أنه فور صدور الحكم النهائي من المحكمة بإعدام متهم، يتم إرساله لرئاسة الجمهورية، للتصديق علية أولاً.

وقضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن الأخير للمتهم عادل حبارة، وتأييد حكم إعدامه، والمؤبد لـ ١٥ آخرين بقضية "مذبحة رفح الثانية".

وأضاف المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه- في تصريحات لمصراوي، أن القرار يتم التصديق عليه من رئاسة الجمهورية، ويتم إرساله إلى مصلحة السجون للتنفيذ.

وتقوم إدارة السجون بتحديد موعد خلال 10أيام لتنفيذ الحكم، مشيرًا إلى أنه يتم تشكيل لجنة تضم عضو نيابة عامة، ومفتش مباحث السجون، وعضو من رئاسة الجمهورية، أو من ينوب عنه، وواعظ ديني "شيخ" لحضور تنفيذ حكم الإعدام.

وأكد المصدر، عدم حضور أحدًا من ذوي المحكوم علية بالإعدام، أثناء تنفيذ الحكم، وبعد الانتهاء من إعدامه يتم إرسال الجثة للمشرحة لتسليمها لأهليته، ويقوم القسم بإخطارهم عن طريق إخطار رسمي باستلام الجثة من المشرحة.

وأصدرت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد محمود نائب رئيس المحكمة، اليوم السبت، حكما نهائيا وباتا، بإعدام الإرهابي عادل حباره، وتأييد سجن 15متهما آخرين بأحكام متفاوتة، من مرتكبي مذبحة جنود الأمن المركزي برفح في أغسطس 2013، المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة رفح الثانية" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان