إعلان

حريق سوق الجمعة بالسيدة عائشة.. ماذا حدث؟

09:58 ص السبت 26 نوفمبر 2016

حريق سوق الجمعة بالسيدة عائشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

أعلنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، السيطرة على حريق هائل نشب في سوق الجمعة بالسيدة عائشة في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، وإطفاء النيران في ١٠ دقائق قبل أن تلتهم متعلقات البائعين ووقوع كارثة إنسانية.

وقال اللواء علاء عبد الظاهر، وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إنه تم الدفع بـ١٥ سيارة إطفاء فور تلقي البلاغ للسيطرة على الحريق.

وتمكن ٧٥ رجل إطفاء من اخماد النيران قبل امتدادها إلى باقي "فروشات " السوق.

وأوضح عبد الظاهر - في تصريحات لمصراوي - أن النيران التهمت ٦ "فروشات" بالسوق، وأنه جاري التحقيق لمعرفة سبب الحريق.

وأكد عبد الظاهر عدم وقوع أية خسائر بشرية أو إصابات قائلاً: "اطفئنا النيران في ١٠ دقائق دون خسائر".

وذكرت محافظة القاهرة في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا يفيد باندلاع حريق بسوق التونسي وفور تلقي عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الخبر أكد اخطار كافة الجهات المعنية "الحماية المدنية، والإسعاف، وطوارئ الكهرباء، والصحة، وهيئة النظافة" بسرعة التحرك.

من جانبه، أشار اللواء مجدي الشلقاني، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية - في تصريح صحفي - إلى قيام أصحاب المحال الموجودة بالسوق بتخزين كميات كبيرة من البضائع بطريقة غير آمنة، وهو من الأمور التي تصعب من مهمة رجال الحماية المدنية.

كانت غرفة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغاً صباح اليوم يفيد بنشوب حريق في منطقة سوق الجمعة بالسيدة عائشة وتم الدفع بسيارات الإطفاء لإخماد النيران ومنع خطر امتداد ألسنة اللهب إلى باقي محلات و"فروشات" السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان