إعلان

التحقيقات بقضية "الإتجار بالبشر": "الديلر" ربة منزل والضحية "أبناء الأقاليم"

04:18 م الخميس 24 نوفمبر 2016

الإتجار بالبشر

كتب – محمود السعيد:

كشفت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، والمستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، اليوم الخميس، عن تفاصيل اتهام 15 شخصًا بالإتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة عين شمس.

واستمع المستشار محمد الجرف، مدير نيابة الحوادث، لأقوال 6 أشخاص في القضية منهم 3 متهمين (شابان وسيدة) و3 ضحايا.

وبحسب التحقيقات، فإن "أفراد العصابة يقومون بالانتشار في منطقة رمسيس، منتظرين ضحيتهم من أبناء الأقاليم القادمين بحثًا عن العمل، وما أن تقع الفريسة، يتم إيهامه بتوفير مسكن وعمل له بمبالغ مالية كبيرة".

وأضافت التحقيقات، أن "المتهمين يذهبوا بالضحية لإحدى الشقق توفرها ربة منزل على علاقة برؤساء العصابة، ويتم إقناع الضحية بإجراء عملية بسيطة والتخلي عن (كليته) مقابل 15 ألف جنيه، بديلًا عن العمل والجهد، وفي حال الموافقة يتم دفع نصف المبلغ مقدمًا".

وذكرت تحقيقات وكيل نيابة الحوادث، المستشار إيهاب مهيب، أن "الضحايا، وإن ذهبوا بإرادتهم، لكن هناك ممارسات لإرهابهم من قبل المتهمين سواء بتهديدهم من رؤية أهاليهم مرة أخرى أو احتجازهم."

وتبين من التحقيقات، "أنه تم إجراء العملية لضحية واحدة، فيما كان يتم تجهيز الضحيتين الأخرتين لإجرائها بعد عمل التحاليل اللازمة داخل عيادات (بير السلم)، وبعدها يتم نقلهم لمستشفيات خاصة مجهزة لتلك العمليات، وجاري الاستعلام عنها".

وقرر رئيس نيابة الحوادث، المستشار إسلام الجوهري، حبس 3 متهمين من أفراد العصابة 4 أيام بتهمة الإتجار بالبشر، وأمر بصرف 3 من الضحايا على ذمة التحقيقات في القضية.

وقررت النيابة عرض الضحايا الثلاثة على مصلحة الطب الشرعي، لإعداد تقرير بحالتهم، وبيان إجرائهم عملية نقل "كلى" من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان