إعلان

الجنايات تقضي باستمرار حبس الباحث إسماعيل الإسكندراني 45 يومًا

02:03 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

اسماعيل الاسكندراني

كتب- عمرو علي:
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الثلاثاء، قبول استئناف نيابة أمن الدولة العليا على قرار إخلاء سبيل الباحث إسماعيل الإسكندراني، كما أمرت بتجديد حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيق، في اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية وبث أخبار كاذبة.

عقدت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بغرفة المداولة وسط حضور أمني مكثف من قبل قوات الأمن على أبواب القاعة والمعهد.

يذكر أن الباحث إسماعيل الإسكندراني تم ضبطه في مطار الغردقة بعد عودته من الخارج، في نوفمبر الماضي، بعد استضافة جامعية في أوروبا وأمريكا، ويتواجد الآن بسجن مزرعة طرة، بعد أن استأنفت نيابة أمن الدولة العليا على قرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيله الصادر يوم الاحد الماضي.

و"الإسكندراني" هو صحفي حر ينشر في عدة جرائد ومواقع عالمية وإقليمية ومحلية، وباحث متطوع في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومسؤول عن قضايا سيناء، وهو زميل سابق لبرنامج "ريجان فاسيل" للديمقراطية بالمنتدى الدولي لدراسة الديمقراطية في واشنطن "2012- 2013"، ودرس مقاومة التهميش في سيناء.

وأسندت النيابة إلى "الإسكندراني" تهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها ونشر أخبار كاذبة تتعلق بالوضع الأمني في سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان