إعلان

مصدر أمني ردًا على "تحذير" سفارتي أمريكا وكندا: لن نسمح بالخروج عن النص

11:29 م الجمعة 07 أكتوبر 2016

السفارة الامريكية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قال مصدر أمني مسؤول، إن قوات الشرطة تنتشر في مختلف أنحاء الجمهورية، وسط حالة من اليقظة التامة والجاهزية؛ للتصدي للخارجين عن القانون، وذلك ردًا على تحذير السفارة الامريكية بالقاهرة لرعاياها مما وصفته بـ"مخاوف أمنية ملحة يوم الأحد المقبل".

وأوضحت السفارة - في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - "على جميع المواطنين الأمريكيين توخي الحذر والحرص أثناء تواجدهم في الأماكن العامة واتخاذ احتياطات استباقية للحفاظ على سلامتهم".

وطالبت السفارة المواطنيين الأمريكيين بمتابعة بياناتها عبر موقعها الرسمي وصفحات "فيسبوك" و"تويتر"، الخاصة بها للتعرف على مستجدات التحذيرات الأمنية الخاصة بسفرهم إلى مصر، ووضعت بيانات الاتصال الخاصة بها، مطالبة المواطنيين الذين يرغبون في السفر إلى مصر بالتواصل مع الخارجية الأمريكية؛ للتعرف على مستجدات الأمور.

وأضاف المصدر - الذي رفض ذكر اسمه لكونه غير مخوّل له التصريح للإعلام - أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، استعرض الإجراءات الأمنية التي اتخذتها كافة قطاعات الوزارة؛ للحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار في ربوع الوطن، وذلك خلال اجتماعه أمس الأول بعدد من مساعديه.

وأوضح المصدر، أن "عبد الغفار" شدد على تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت الحيوية والسفارات، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل بمنتهى الحزم مع أية محاولات إرهابية إجرامية تترصد بمقدرات الوطن وتعكير استقراره.

وحول بعض الدعوات بتنظيم وقفة بالشموع أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون؛ لإحياء الذكرى الخامسة لـ"أحداث ماسبيرو"، أكد المصدر، أن أجهزة ستطبق القانون بكل حزم مع غير الحاملين لأي تصريح من الجهات الأمنية.

من جانبه، أعرب المستشار أحمد أبو زيد، الناطق باسم وزارة الخارجية، عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة للرعايا الأمريكيين بالقاهرة، والذي حذر من التواجد في الأماكن العامة والتجمعات بعد غد الأحد 9 أكتوبر نتيجة "تهديدات أمنية محتملة".

في السياق نفسه، أعلن اتحاد شباب ماسبيرو، أن قوات الأمن رفضت طلبهم المقدم لقسم بولاق أبو العلا؛ للحصول على تصريح بالموافقة على تنظيم وقفة أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإحياء الذكرى الخامسة لأحداث ماسبيرو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان