إعلان

إضراب بموقف السلام.. والداخلية تلقي القبض على 15 سائق ميكروباص

06:42 م الأحد 30 أكتوبر 2016

إضراب بموقف السلام

كتب ـ محمد الصاوي:

قال "أحمد عماد" سائق بموقف السلام، إن قوات الأمن ألقت القبض على 15 سائقًا من زملاؤه على خلفية إضرابهم عن العمل وامتناعهم عن "تحميل" السيارات بموقف (السلام - العاشر) بالقاهرة.

وأضاف "عماد"، في اتصال هاتفي لمصراوي، أن الأزمة بدأت منذ أيام بسبب وجود خلل في عدم المساواة في دورة العمل، حيث يبلغ عدد السيارات التي تعمل على خط (الغربية - القاهرة) 56 سيارة، بينما هناك 39 سيارة تعمل على خط (بسيون - القاهرة)، مشيرًا إلى أن السائقين بخط بسيون لا يلتزمون بخط سيرهم، ويقومون بتحميل الركاب المسافرين إلى طنطا مما يُعد تعدي على نظام الأدوار الخاص بهم، وهو ما ينتج عنه تعطيل لعملهم.

وتابع "عماد"، بعد هذه الأزمة أصبح السائقين على خط طنطا لا يستطيعون تحميل "دور" واحد في اليوم، بسبب تقسيم "لقمة عيشهم" على سائقين آخرين دون عدل أو مساواة، موضحًا أنهم طالبوا أن يتم التنسيق بينهم على أن يكون لسائقي خط طنطا الحق في تحميل دورين مقابل دور واحد لسائقي خط بسيون، إلا أن ذلك لم يحدث.

وأشار إلى أن عدم التنظيم وسلبية المسئولين عن "الكارتة" والأمن، أدى إلى التضييق عليهم في عملهم، ما دفع السائقين إلى الإضراب عن العمل، منذ صباح أمس السبت، وعلى إثر هذا الموقف قامت قوات الأمن بالقبض على 15 سائقًا تم اقتيادهم إلى قسم الشرطة.

وطالب "عماد" أجهزة الأمن بالإفراج عن زملائه، ووضع آلية عمل منظمة وعادلة، كي تحميهم من أعمال البلطجة التي يمارسها عليهم بعض السائقين الذين ليس لهم الحق في التحميل على الخط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان