إعلان

القضاء يؤجل عزل رئيس هيئة الرقابة الادارية لـ 20 ديسمبر

01:31 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الثلاثاء، تأجيل الدعوى المقامة من الدكتورة نهلة قنديل رئيس قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بجامعة السويس، التي تطالب فيها بعزل اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، طبقاً لقانون الهيئات الرقابية الجديد لجلسة 20 ديسمبر المقبل.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 40525 لسنة 70 قضائية رئيس الجمهورية، وذكرت أن المدعية تطالب بتطبيق قانون الهيئات الرقابية رقم 89 لسنة 2015، والذي أوضح حالات الإعفاء من المنصب، لإخلال اللواء محمد عرفان بالواجب الوظيفي، على حسب قول الدعوى، وفقاً لقانون تنظيم الرقابة الإدارية، وذلك لما تعرضت إليه من أضرار مادية ومعنوية.

كما طالبت الدعوى بعزل كلاً من اللواء حسن خليل رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالدقهلية، وحسنى موسى حسين القائم بأعمال الإدارة المركزية بمحافظات القناة وسيناء.

وأوضحت عريضة الدعوى، أن المدعية قدمت للمسؤولين ملفات تدين كلاً من رئيس الرقابة الإدارية ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، على حد زعمها، بينما قدمت للمحكمة مستندات مع عريضة الدعوى تفيد بالأضرار التي لحقت بها بسبب قرار رؤساء الأجهزة الرقابية المذكورة في الدعوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان