إعلان

مصدر بالداخلية يكشف تفاصيل تأمين احتفالات الشيعة بذكرى عاشوراء

06:34 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

أعدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خطة أمنية لتأمين المشهد الحسيني بمنطقة الحسين غرب القاهرة، وتم وضع خطة أمنية محكمة أشرفت عليها الإدارة العامة لمباحث القاهرة لحماية احتفالات ذكرى عاشوراء.

ونشرت قوات الأمن بقسمي الجمالية والموسكي خدماتها الأمنية لتأمين المنطقة القريبة من مبني مديرية أمن القاهرة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إنه لم يتم إصدار أية أوامر بمنع الاحتفالات التي أعلنت عنها حركات إسلامية وآل البيت والتي ستقام بمحيط مسجد الحسين، وسيتم التركيز فقط على حماية المشاركين ومنع الاحتكاك، مشيرًا إلى أنها عادة سنوية تقام في أجواء احتفالية ولا تعكر صفو المواطنين.

وعن قيام عناصر شيعية بتنظيم الاحتفالية؛ قال المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات خاصو لمصراوي- إن أجهزة الأمن تتابع تداعيات ذلك ولن يتم السماح لاستخدام الأضرحة من قبل أية حركات، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن الوطني تتابع ملف الشيعة في مصر، غير أن أجهزة الأمن وضعت خطة أمنية تحت إشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، واللواء جمال عبد البارى مدير مصلحة الأمن العام واللواء طه بيومى مدير شرطة السياحة والآثار، ومدير قطاع الامن الوطني، تحسبًا لوقوع أي عمليات عدائية أو احتكاك بين المشاركين في الاحتفالية الذين يتجمعون حول مسجد الإمام الحسين.

وعلم "مصراوي"، أنه سيتم الدفع بقوات قتالية وعناصر من العمليات الخاصة و12 تشكيلاً تابع لقوات الأمن المركزي، كما سيتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، تحسبا لزرع أي أجسام غربية.

كما تتضمن الخطة نشر أفراد شرطة سرية في محيط المسجد، والتنسيق مع شرطة السياحة لتأمين الأفواج السياحية والأتوبيسات التي تقلهم والتنسيق مع مرور القاهرة لإدخال تعديلات مرورية على بعض الطرق المؤدية إلى المسجد لحين انتهاء الاحتفالات بذكرى عاشوراء.

وكانت وزارة الأوقاف، قررت إغلاق ضريح الإمام الحسين، بدءًا من اليوم، وحتى بعد غد الأربعاء، تزامنًا مع الاحتفال بذكرى عاشوراء.

كما حذرت "الأوقاف" من أي ممارسات طائفية أو سياسية داخل المساجد خاصة التابعة لأولياء الله، موضحة أنها ستواجه ذلك بكل قوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان