إعلان

صور- ننشر تقرير الحماية المدنية حول إبطال مفعول قنبلة بكفر الشيخ

02:59 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم اللواء محمد ضياء، مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن كفر الشيخ ، اليوم الأربعاء ، بتقرير مفصل إلى اللواء أسامة متولي، مدير الأمن ، حول نجاحه في إبطال مفعول قنبلة يدوية الصنع ، عُثر عليها صباح أمس الثلاثاء ، أمام مديرية الزراعة بكفر الشيخ، والتي تقترب بحوالي 75 متراً من مبنى مديرية أمن كفر الشيخ .

حيث جاء في التقرير "انتقلنا على الفور ومعنا ضباط إدارة الحماية المدنية ، والسادة قيادات المديرية وخبراء المفرقعات ، وضباط القسم ، حيث تم عمل كردون أمني بمكان محل واقعة البلاغ ، وبالفحص تبين أن الجسم " شرك خداعي " عبارة عن عدد 3 مواسير بلاستيك بطول 15 سم وقطر نصف بوصة ، مجمعة بشريط لاصق ومعبأ بداخلها مادة من المرجح أنها لبارود أسود .

وتابع التقرير: ومثبت على أحد طرفيها حجر ساعة متصل بعدة أسلاك بالطرف الآخر ، وبجوار حجر الساعة مثبت قطعة قماش كمفتاح تشغيل ضد السحب لضمان عدم الانفجار لحين وضع الشرك بالمكان ، وتم التعامل معه بفصل مصدر الطاقة وتشتيت العبوة بالمياه ، والتحفظ على ما تبقي منه دون حدوث سمة خسائر في الأرواح أو إصابات .

كان اللواء اسامه متولي مدير أمن كفر الشيخ ، تلقى إخطاراً من مأمور قسم أول كفر الشيخ ، بناءً على وصول إشارة من إدارة شرطة النجدة ، ببلاغ من (ر.أ) 52 سنة ، بمشاهدته جسم غريب داخل كيس بلاستيك بالقرب من مدخل مبنى مديرية الزراعة ، ما بين سيارة متوقفة والرصيف .

وتحرر عن ذلك المحضر 4096 إداري قسم أول كفر الشيخ ، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ ، وفرع الأمن العام ، وإدارة الأمن الوطني ، بالتحري في الواقعة ، من أجل الوصول للفاعل تمهيداً لضبطه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان