إعلان

إلغاء قرار "الكسب" بالتحفظ على أموال أبو العينين وأسرته ومنعهم من السفر

02:26 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد الصاوي ومحمد القاسم:

ألغت محكمة جنايات الجيزة، الثلاثاء، قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع رجل الأعمال محمد أبو العينين، وزوجته وأولاده وإخوته، من التصرف في اموالهم السائلة والعقارية والمنقولة، كما ألغت قرار منعهم من السفر .

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفي أبو طالب وعضوية المستشارين نبيل عزيز إبراهيم، وفتحي عبدالله البيومي.

قالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المادة الخامسة من القانون حددت في الفقرة الأولى منها علي إنه يتولى فحص اقرارات الذمة المالية ويحقق الشكاوى المتعلقة بالكسب غير المشروع هيئات الفحص والتحقيق.

كما إن هيئة التحقيق تُشكل من خمسة من مستشاري محكمة النقض يختارون في بداية العام القضائي بطريقة القرعة، وتكون رياستها لاقدمهم وذلك بالنسبة إلى رئيس الجمهورية، ونوابه ورئيس مجلس الشعب، ورئيس مجلس الوزراء ونوابه ومن هم في درجتهم والوزراء ونوابهم وأعضاء مجلس الشعب.

ورأت المحكمة إن قرار المنع من التصرف صدر من المستشار مصطفي أبو زيد، القاضي بمحكمة استئناف الاسكندرية بما يعد تطاولا علي اختصاصاته ومخالفة صارخة للقانون الذي يعمل القاضي تحت مظلته ويعتبر تطاولا منه علي الشرعية وامتهان للكرامة، وتجرأ علي أموال الناس بلا سند من القانون وانتهت المحكمة إلى أن أمر المنع من التصرف في الأموال والمنع من السفر باطلة.

كان جهاز الكسب غير المشروع قد قرر منع رجل الاعمال محمد أبو العينين وأسرته من التصرف في أموالهم في 11 اكتوبر 2012 بعد صدور حكم محكمة الجنايات ببراءته في القضية المعروفة إعلاميا " بموقعة الجمل " وعندما تظلم علي القرار امام محكمة الجنايات فتحدد بالتحفظ فقط على الاموال التى اكتسبها خلال فترة عضويته مجلس الشعب من عام 1995 حتى 2010 إلا أنه تظلم على القرار مرة أخرى بعد انتهاء مدة الستة أشهر المحددة للتظلم مرة أخرى فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان