إعلان

وقفة احتجاجية لأقارب المتهمين الخمسة باحتجاز وتعذيب مواطن في رابعة

12:33 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد القاسم :

شهد محيط محكمة القاهرة الجديدة، أمام مقر نيابة امن الدولة العليا، الاثنين، مظاهرة حاشدة ضمت العشرات من أقارب وأنصار المتهمين الخمسة بإحتجاز مواطن وتعذيبه وبتر عقلة من إصبع السبابة بيده اليسرى، احتجاجا على محاكمتهم.

وتبدأ النيابة محاكمة المتهمين، محمد عبد الحي حسين الفرماوي، مدير شركة، وشقيقه مصطفى مهندس حاسبات، وشهاب الدين علاء الدين، طالب، وأحمد فاروق كامل محمد، محامي، وهيثم سيد العربي .

وردد أهالي المتهمين هتافات تندد بوزارة الداخلية، وتتهمها بالبلطجة،"الداخلية بلطجية..ويسقط يسقط حكم العسكر..وتسقط الداخلية..ويسقط أمن الدولة"، ورفعوا لافتات تطالب بالحرية للمتهمين ووصفوهم بأنهم معتقلين.

وأكدوا أن الاتهامات المنسوبة لذويهم غير صحيحة، وإن الواقعة بدأت في ميدان رمسيس، وليس ميدان رابعة العدوية، حيث شاهد المتهمون مجموعة من الأشخاص يتعدوا بالضرب على مواطن وأصابوه بجروح بالغة، فحاولوا انقاذه من بين أيديهم ونقلوه في سيارة ملاكي للمستشفى لاسعافه.

وتم استيقافهم في كمين أمني والقبض عليهم وتوجيه الاتهام لهم باحتجاز المجني عليه والشروع في قتله، واتهم منظموا الوقفة وسائل الإعلام بتصوير الواقعة على نحو غير صحيح.

ونسب لهم أمر إحالة النيابة لهم إلى الجنايات بشروعهم في قتل المجني عليه أحمد حسن محسن أحمد، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء سكين ومطواة وشوم، حيث حمل المتهم الأول شومة والثاني سكينن والثالث سكين ومطواة والخامس شومة.

كما تناوبوا الاعتداء على المجني عليه بالضرب في كافة أنحاء جسده، وأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعي المرفقة بالقضية، واصطحبوه بسيارة المتهم الخامس في حالة إعياء شديدة لأحد المناطق النائية للتخلص منه قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لادخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم متلبسين بالجريمة.

كما جاء فى أمر الإحالة، احتجازهم للمجني عليه بدون وجه حق، وقاموا بتعذيبه بدنيا وهددوه بالقتل، كما أحدثوا عمدا به إصابات تسببت له في عاهة مستديمة يستحيل شفاؤها، حيث بتروا عقلة من إصبع السبابة بيده اليسرى، كما حاز المتهمون وأحرزوا أسلحة بيضاء "مطواة وسكين وساطور وعصا شوم وجنزير وعصا أمريكية دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان