إعلان

اليوم.. نظر تجديد حبس 214 متهمًا من أنصار مرسي في فض اعتصام النهضة

09:04 ص الأربعاء 28 أغسطس 2013

كتب- محمد القاسم:

ينتقل المستشار تامر فاروق رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، الأربعاء، لسجن طرة لنظر تجديد حبس 214 متهما القي القبض عليهم أثناء فض اعتصام ميدان النهضة.

وجدد المستشار تامر فاروق رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، مساء أمس، حبس 118 متهما من أنصار الرئيس المعزول مرسي 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامهم بحرق كلية الهندسة وتخريبها وحيازة اسلحة نارية وذخائر.

واستمرت جلسة تجديد حبس المتهمين ما يقرب من 12 ساعة متواصلة تم خلالها عرض المتهمين علي المستشار تامر فاروق رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية الذي قام بإعادة مواجهتهم بالاتهامات المنسوبة اليهم والتي اصروا جميعا علي انكارها.

وكان 119 متهما من جماعة الاخوان المسلمين وانصار الرئيس المعزول محمد مرسي القي القبض عليهم بكلية الهندسة بعد قيامهم بحرقها واتلاف ما بها من محتويات لاختفائهم بداخلها في اعقاب فض اعتصام ميدان النهضة، وخضع المتهمون للتحقيق امام نيابة جنوب الجيزة الكلية وفي تحقيقات استمرت 22 ساعة متواصلة وجهت لهم النيابة تهم الانضمام لعصابة مسلحة والقتل العمد والشروع في القتل وترويع المواطنين واثارة الفوضى وحيازة اسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص وتعطيل احكام القانون ومقاومة السلطات .

وقال عدد من المتهمين في التحقيقات التي جرت بمعرفة تامر فاروق رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية انهم حضروا الي ميدان النهضة لمناصرة الرئيس المعزول محمد مرسي وتأييد الشرعية واضافوا ان ما حدث انقلاب عسكري من قبل الفريق السيسي وانهم ضد الانقلاب ومن جماعة الاخوان ومؤيدي المعزول وانكروا ما نسب اليهم من اتهامات وقالوا انهم كانوا متظاهرين سلميين ولم يشتركوا في احداث العنف التي اندلعت بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

فيما انكر باقي المتهمين في التحقيقات التي اشرف عليها المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة ، وقالوا في التحقيقات انهم لم يشتركوا في المظاهرات وان بعضهم كان عائدا من عمله والباقي اكد انه كان متواجدا في المكان لمشاهدة الاحداث وفوجئوا بقوات الشرطة تلقي القبض عليهم فقررت النيابة حبس 118 متهما وتسليم حدث لأسرته .

وكشفت التحريات والتحقيقات التي جرت بمعرفة اللواءات محمد الشرقاوي ومحمود فاروق ومجدي عبد العال ان المتهمين اطلقوا الرصاص الحي على قوات الأمن وأشعلوا النيران في عدد من مباني كلية الهندسة جامعة القاهرة، واضافت التحريات ان الاشتباكات امتدت إلى حديقة الحيوان بعد اقتحامها من قبل المتهمين.

وكانت النيابة برئاسة المستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة قد امرت بحبس المتهمين 15 يوما ووجهت لهم عددا كبيرا من الاتهامات تخطى 20 اتهاما منها القتل والشروع فى قتل المواطنين والانضمام لعصابة للاعتداء على الحرية الشخصية وتنفيذ أعمال إرهابية وتعطيل أحكام القانون ومقاومة السلطات والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة والإتلاف العمدى للمنشآت وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص فضلا عن عدة اتهامات أخرى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان