إعلان

مصدر بالطب الشرعي: ضحايا أبو زعبل ماتوا اختناقا بغاز CS ولم يتعرضوا للتعذيب

01:04 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال مصدر رفيع بمصلحة الطب الشرعي، أن التقرير النهائي لحادث وفاة 37 في أحداث سجن أبو زعبل أثبت أنهم لقوا مصرعهم بسبب استنشاق كميات كبيرة من غاز CS الذي يستخدم لتفرقة جموع المتظاهرين، مضيفاً أنه يستخدم دولياً في مثل هذه الحالات.

ونفى المصدر في تصريحات لـ ''مصراوي'' الثلاثاء، صحة ادعاءات الصور التي تم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي لضحايا سجن ابو زعبل والتي تؤكد أن الجثث تعرضت للتعذيب.

وأكد في الوقت نفسه أن العلامات والآثار التي تظهر في الصور هي علامات تعفن وليست حروق، نتيجة درجة الحرارة المرتفعة، وعدم وجود ثلاجات تسع الأعداد الكبيرة التي وردت الى مشرحة زينهم في الأحداث الماضية.

وأشار المصدر إلى أن ضحايا أحداث سجن أبو زعبل لقوا مصرعهم بعدما استنشقوا غاز CS الذى يحل محل غاز الأكسجين في الرئة مما يؤدى إلى حدوث اختناق ومنها الى الوفاة المباشرة.

وفى سياق آخر أكد المصدر الى أنه تم أخذ عينة من جثة "عمار" نجل المرشد وتم الاحتفاظ بها كإجراء احترازي، تحسبا للتشكيك في خبر وفاته.

وأضاف أنه لن يتم البدء في تشريح العينة المأخوذة من جثة نجل المرشد الا في حالة التقدم ببلاغ رسمي الى النيابة العامة يفيد التشكيك في جثة نجل المرشد، وأن النيابة تطلب من الطب الشرعي فحص وتحليل العينة التي لديها وعمل اختبار الحامض النووي دي إن ايه؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان