إعلان

مباحث المنيا تضبط عصابة هاجمت منشآت قبطية بدعم من تيارات متشددة

03:53 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ أمير الراوي :

نجحت وحدة البحث الجنائي لقسم شرطة بندر المنيا، برئاسة المقدم عمر حسن، في ضبط أحد التشكيلات العصابية التي استغلت أحداث العنف بالمنيا عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وهاجمت منشآت قبطية.

وتوصلت جهود البحث لتشكيل من 3 أشقياء قاموا بالتنسيق مع التيارات المتشددة بالسطو على كنيسة وعدد من محال الأقباط وحرقها بعد النهب.

وتمكنت الشرطة من ضبط : (صبره.ر.ع) 30 سنة، عاطل، ومقيم بمنطقة ''عشش محفوظ'' بمدينة المنيا، سابق اتهامه في قضيتي مخدرات ومشاجرة ، و(طه.إ.م)23 سنة، عامل، ومقيم بمنطقة ''ميدان الحلمية'' بمدينة المنيا ، و(إسلام.م.س) 23 سنة، عاطل، ومقيم بمنطقة ''كفر المنصورة'' بمدينة المنيا، سبق اتهامه في 4 قضايا ، سلاح وسرقة بالإكراه.

وتبين من التحريات أن المتهمين كونوا تشكيلًا عصابيًا، تخصص في السرقة بمدينة المنيا والمناطق القريبة منها، وتبين سطوهم على كنيسة الأنبا موسى، ومطعم الأمير، ومحل أبو سيفين لأدوات التجميل، وأحرقوها بعد السلع، وأقروا أن أعمالهم كانت بموافقة تيارات متشددة.

وبمواجهتهم بالتحريات، أقروا بارتكاب الوقائع وأرشدوا عن مسروقات بينها محول كهربائي و''ديب فريزر'' و2 تليفون، وكمبيوتر ، وريسيفر، وقاعدة حمام ، و2 تكييف، وعدد من الكراسي، وأرشدوا عن كميات كبيرة من ساعات اليد ''مختلفة الماركات'' وأدوات التجميل، وكريمات وعطور.

وباستدعاء مسئولي الكنيسة وأصحاب المحال، تعرفوا على المضبوطات، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان