إعلان

نيابتا الجمالية والظاهر تحقق مع بديع وحجازي في أحداث رمسيس والجمالية

02:27 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

أكد المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، الخميس، انتقال فريق من أعضاء نيابتي الجمالية والظاهر إلى سجن طره للتحقيق مع الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور صفوت حجازي، الداعية الإسلامي على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقتي رمسيس والجمالية.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 195 متهما من أنصار الإخوان على خلفية الأحداث وأمرت النيابة حبس 104 من أنصار الرئيس السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن أخلى قاضي المعارضات سبيل 91 بضمان محل إقامتهم.

حيث أجريت معهم بنيابتي الجمالية والظاهر التحقيق ، بعد أن وجهت لهم النيابة عدد من التهم ومنها التجمهر بدافع البلطجة وقطع الطرق العامة للإضرار بالأمن العام والانضمام إلى عصابة مشكلة على خلاف أحكام القانون لمنع السلطات من أداء عملها وتكدير السلم والامن العام والتعدي على حريات المواطنين الشخصية.

كشفت تحقيقات رامي شعبان مدير نيابة الجمالية برئاسة المستشار حاتم البنا عن إلقاء القبض على 17 من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى بنفق المماليك وذلك عقب قيامهم بأعمال شغب وبلطجة بمنطقة باب الشعرية كما تمكن الأهالي من القاء القبض على 74 متهما أخرين بشارع البنهاوي بمنطقة الجمالية.

وأنكر المشتبه بهم أمام النيابة قيامهم بأعمال شغب أو عنف وأكدوا فقط أنهم كانوا في مظاهرات سلمية تأييد مرسي، بمنطقة رمسيس.

وعقب إلقاء الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم في محاولة لإلقاء القبض عليهم تمكنوا من الهرب إلى منطقة باب الشعرية ثم إلى الجمالية.

وتبين من التحقيقات وجود 3 أقنعة غاز وفارغين لطلقات غاز، واعترفوا بحيازتهم لأقنعة الغاز للدفاع عن النفس، كما نفوا حيازتهم لفوارغ طلقات الغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان