إعلان

النيابة تحقق مع 900 متهم في أحداث فض رابعة العدوية

02:24 م السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

انتقل فريق من نيابات شرق القاهرة الكلية والجزئية باشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الاول للنيابات، الي اقسام الشرطة تحت حراسة امنية مشدده وفي سرية تامة، لاستكمال التحقيقات مع باقي المتهمين الذي وصل عددهم حتي الان الي 900 متهم في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية ومن بين المقبوض عليهم حاملين للجنسية الفلسطينية، والسورية، واللبنانية ،والأمريكية .

كما انتقل فرق أخر الي المستشفيات المختلفه لاستكمال سماع المصابين فى أحداث رابعة العدوية، وذلك بعد أستقرار حالتهم بما يسمح لهم بالشهادة امام النيابة.

يضم الفريقين كلا من محمد البشلاوى، ومحمد جمال، ومحمد الخولى ومحمود يحيي رؤساء نيابة شرق القاهرة الكلية، وجاسر المغربى مدير النيابة، ومعتز عاطف وكيل النيابة، وأحمد حنفى رئيس نيابة مدينة نصر أول، ومحمود الصاوى رئيس نيابة مدينة نصر ثان، ووائل الدرديرى رئيس نيابة القاهرة الجديدة، وباسم عبدالعزيز مدير نيابة القاهرة الجديدة .

واعترف بعض المتهمين في اقوالهم أمام النيابة بحيازتهم اسلحة الية وخرطوش في مقر الاعتصام وذلك لمقاومة الشرطة في فض اعتصام رابعة بالقوة . في حين نفي البعض الاخر حيازتهم اي اسلحة واكدوا انهم كانوا في اعتصام سلمي ، وان الشرطة قامت باطلاق النيران عليهم لفض الاعتصام بالقوة . وتبين للنيابة ان اغلب المتهمين من محافظات مختلفة وليسوا مقيمين بالقاهرة .

واستمعت النيابة الي قوال أحد شهود الواقعة مقيم بمنطقة رابعة العدوية الذي اكد ان معتصمى رابعة العدوية قد أمنوا مقر الاعتصام بأنابيب بوتوجاز، ليتم تفجيرها أثناء هجوم قوات الأمن، سواء من الجيش أو الشرطة لفض اعتصامهم. وقدم للنيابة عدد من الصور الفوتوغرافية وفيديوهات تم تصويرها من خلال كاميرا ديجيتال. كما قدم الشاهد صورا للمضبوطات من فوارغ طلقات الخرطوش وطلقات حية وكراتين كثيرة من سجاير المارلبورو، بالإضافة إلى صور لمكان كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط رابعة . وذكر في أقوالة أمام النيابة انه شاهد الإخوان عندما أطلقوا النار على ضباط الشرطة، كما اكد علي وجود أفراد من الإخوان على مأذنة مسجد رابعة العدوية، يطلقون النار على الأهالى.

كانت أجهزة الأمن القت القبض على 543 من أعضاء جماعة الإخوان المتورطين فى أحداث الاشتباكات أثناء عملية فض اعتصامى رابعة والنهضة، عثر بحوزتهم على أسلحة ثقيلة عبارة عن 3 مدافع جرينوف، ومدفع متعدد، وبنادق آلية وخرطوش، وكميات كبيرة من الدخائر، وكمية كبيرة من الأسلحة البيضاء.كما تم ضبط 221 متهما أثناء فض اشتباكات رابعة العدوية، وآخرين أثناء الاشتباكات التى وقعت بميدانى الاعتصامين وشارع جامعة الدول العربية وأعلى كوبرى 6 أكتوبر، وباقى المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان