إعلان

أهالي ضحايا اشتباكات المنيل يتهمون قيادات الجماعة بقتل ذويهم

03:30 م السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

كشفت تحقيقات إبراهيم العياط، مدير نيابة جنوب القاهرة، في واقعة مقتل 5 أشخاص على خلفية أحداث اشتباكات منطقة المنيل مساء الجمعة، عن قيام عدد كبير من أنصار الرئيس السابق، محمد مرسى، بالتوجه في مسيرة من كوبرى الجامعة إلى منطقة المنيل وذلك في حدود الساعة الثامنة مساءً، عقب انسحاب قوات الجيش.

وعقب علم أهالي المنطقة بقدوم هذه المسيرة قاموا بتشكيل لجان شعبية للتصدي لأى أعمال تخريبية من قبل أنصار الرئيس مرسي، حيث فوجئوا بإطلاق الإخوان المسلمين عليهم وابلاً من الرصاص الحي الذى أسفر عن مصرع هذا العدد من الضحايا.

ووجه أهالي الضحايا اتهامات إلى كلاً من الرئيس السابق محمد مرسى، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من قيادات الجماعة، بالإضافة إلى الداعية صفوت حجازي، بالتحريض على قتل ذويهم وذلك عقب توجيه المرشد العام للإخوان كلمة في ميدان رابعة العدوية يطالبهم بتحرير الرئيس السابق وقتل المتظاهرين.

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة أمرت بتشريح جثث المتوفين في أحداث اشتباكات المنيل لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب التشريح، وسؤال أهالي المتوفين وشهود الواقعة وتحريات إدارة البحث الجنائي حول الأحداث.

وكشفت معاينة محمد الجرف، وكيل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، للمتوفين في أحداث الاشتباكات التي شهدتها منطقة المنيل مساء الجمعة، بين مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي وأهالي المنطقة، والتي أسفرت عن إصابة العشرات، ومصرع 5 أشخاص من الطرفين، وهم: ''كرم محمد سيد، وعبد الله سيد عبد العظيم، ومحمود أحمد علي عبد العال، ورامي محمد المهدي، ومجدي مطاوع شحاتة''، أن الإصابات معظمها في الرأس بطلقات رصاص حي وآلي وشخص واحد فقط إصابته جاءت في الظهر وهو كرم محمد، وإصابة ضابط نجدة بطلق ناري بالبطن يدعى أمير حيث لم تستطع النيابة الوصول إلى مكانه حتى الآن للاستماع إلى أقوالهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان