إعلان

تأجيل دعوى وقف إلغاء حضور أسر الشهداء جلسات محاكمة مبارك لـ9 يوليو

01:33 م السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة نظر الدعوى المقامة من المدعيين بالحق المدني عن أسر شهداء الثورة والتي طالبوا فيها بوقف تنفيذ قرار المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، الذى ينظر القضية المعروفة إعلاميًا بمحاكمة القرن بمنع أسر المجنى عليهم من شهداء ومصابي الثورة من الحضور ومحاميهم بجلسات المحاكمة الجنائية في القضيتين 1227 و3642 لعام 2011 جنايات قصر النيل.

يذكر أن القضيتين متهم فيهما الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ووزير داخليته، حبيب العادلي، و6 من معاونيه بجلسة القضية التي كانت منعقدة بأكاديمية الشرطة لجلسة الثلاثاء القادم الموافق 9 يوليو للاطلاع وتقديم المستندات والمذكرات.

واختصمت الدعوى المقامة من محاميا أسر الشهداء والمصابين والتي حلمت رقم 55560 لسنة 67 قضائية كلا من: رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، ووزير العدل، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء بصفتهم.

وذكرت الدعوي أن رئيس المحكمة أثناء نظر جلسة محاكمة مبارك أصدر قراره بمنع أسر الشهداء والمصابين من الحضور ونشره بجميع وسائل الإعلام وتم إثبات الواقعة ضده بمحاضر شرطة رسمية لمخالفاته نصوص المواد 33 و74 و75 من الدستور الحالي.

وأضاف المدعون إن قرار قاضى محاكمة مبارك جاء مخالفا لنص المادة 7 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان