إعلان

دفاع العادلي يطالب بالتحقيق مع أمن الجامعة الأمريكية في قتل المتظاهرين

11:25 ص السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا وصهيب ياسين ومحمد الصاوي:

طالب المحامي محمد الجندي، دفاع المتهمين في محاكمة القرن، التحقيق في وقائع العثور على كمية من الخرطوش من فوق سطح الجامعة الأمريكية، مشيرًا إلى عدم وجود دليل واحد على اعتلاء قوات الشرطة سطح الجامعة.

وطالب الجندي، بالتحقيق مع أفراد أمن الجامعة، لسؤالهم حول الواقعة، وعن سبب العثور على تلك الأسلحة.

ووجه المحامي عصام البطاوي، دفاع المتهمين في قضية القرن، أنه يشكر هيئة المحكمة لبذلها الجهد في القضية، ولكنه ذهب إلى محكمة القاهرة الجديدة التجمع الخامس، ووجد صعوبة بالغة في تصوير أوراق القضية، ولذلك طلب استكمال الاطلاع على أوراق القضية وطلب أجلا واسعا لبعد شهر رمضان لحين الاطلاع.

وبالنسبة لإخلاء سبيل المتهم حبيب العادلي، طلب المحامي تطبيق المادة 143 من قانون الجنايات، حيث إنه محبوس منذ أكثر من عامين، فالأمر متروك للمحكمة.

كما شدد المستشار محمود الرشيدي، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في رابع جلسات محاكمة القرن، على أنه لن يتم وقف البث المباشر في القضية.

وبشأن تنفيذ النيابة طلبات المحكمة.. أكدت النيابة أنه بخصوص ندب مصلحة الطب الشرعي لفحص السلاح قدمت النيابة نتيجة التقرير إلى أن السلاح صالح للاستعمال ومعد للإطلاق من عيار الخرطوش 12 مم وأنه من الأسلحة الميري، وقدمت النيابة صورة من تحقيقات جمال مبارك في القضية.

وأضاف أنه عقب انتهاء الجلسة سيتم تقديم ''سي دي'' للإعلام عليه جميع تلك الاسماء، حتى يتم نشر تلك الاسماء على موقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان