إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم وجدي غنيم بالإساءة للقوات المسلحة

12:01 م الثلاثاء 23 يوليه 2013

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

قدم المحامي أحمد إمام، بلاغًا للنائب العام المستشار هشام بركات، الثلاثاء، ضد الشيخ وجدي غنيم، يتهمه فيه بتعمد الإساءة إلى القوات المسلحة، والتحريض عليها وبذل المحاولات لشق صفه وهدم معنوياته.

وقال البلاغ الذي حمل رقم 1547 لسنة 2013، إن المشكو في حقه، أصدر بيانات مصورة تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعمد من خلالها إتهام قيادات القوات المسلحة المصرية وجنوده البواسل بالخيانة، وممارسة البلطجة ، والتخابر لصالح دول ومنظمات أجنبية.

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقه أيضًا حرص على تحريض الجماعات المتطرفة للاعتــداء على أفراد القوات المسلحة المصرية، والفتك بهم وذلك بما يخالف نصوص المواد 78 فقرة (أ)، 175 من قانون العقوبات المصري، ما أسفر عنه تنامي العمليات الإرهابية ضدهم في شبة جزيرة سيناء خصوصا والقطر المصري عمومًا، الأمر الذي نجــم عنه إزهاق روح واستشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الأنقياء، ضباطا وضباط صف.

ويضيف مقدم البلاغ أن وجدي غنيم، يُسأل كمحرض أساسي فيما يتعلق بالجرائم التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية والمتطرفة ضد الشعب المصري الآمن والقوات المسلحة المصرية إبان ثورة الثلاثين من يونيو، وفقا لما صدر عنه من بيانات موثقة صوتا وصورة، وتنطوي على تحريض مباشر لارتكاب أعمال العنف طبقا لنص المادة 176 ، 177 من قانون العقوبات المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان