إعلان

''الدفاع عن القضاة'': نطالب وزير العدل بنقل تبعية التفتيش القضائي إلى ''القضاء الأعلى''

11:18 ص الإثنين 22 يوليو 2013

كتب - عمر علي:

أشاد المستشار محمد عبد الرازق، رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة وأعضاء النيابة العامة، باختيار المستشار عادل عبدالحميد لتولى منصب وزير العدل، مؤكداً أنه اختيار موفق للغاية لما يتمتع به من خبرة وقبول من كل قضاة مصر.

وأكد عبدالرازق في تصريحات خاصة لمصراوي، صباح الاثنين أن أهم الملفات التي تنتظر وزير العدل الجديد، هو العمل على نقل تبيعية التفتيش القضائي من وزارة العدل إلى مجلس القضاء الأعلى، فضلاً عن ضرورة النظر إلى مشروع الرعاية الصحية للقضاة.

وأوضح عبدالرازق أن إدارة التفتيش القضائي بوزارة العدل، بقياداتها الحالية مازالت تتعمد غض الطرف عما يقترفه أعضاء حركة ''قضاة من أجل مصر''، الذين انقطعوا عن العمل واعتلوا منصات التظاهرات، للتحريض على إراقة الدماء المصرية، لخدمة انتمائهم السياسي ''جماعة الإخوان''.

وطالب عبد الرازق، وزير العدل، بضرورة التعاون مع نادي قضاة مصر، والملاحقة القانونية لمن أساء للقضاء، سواء من داخله أو خارجه.

وشدد رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة وأعضاء النيابة العامة، على ضرورة توفير التدريب اللازم للقضاة، بالإضافة إلى إرسالهم في بعثات تدريبية للدول المتقدمة، للوقوف على آخر المستجدات القانونية والقضائية بها، بهدف تطوير العمل القضائي، كما طالب بتعقب القضاة المنتمين إلى الإخوان، وعدم السماح لهم بممارسة العمل السياسي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان