إعلان

صاحب دعوى بطلان عزل مرسي يقدم طلب استعجال لنظر دعواه لوقف نزيف الدماء

03:01 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

تقدم طارق الكاشف، المحامي بطلب لمحكمة القضاء الإداري، الاثنين، لسرعة التعجيل لنظر دعواه المطالبة ببطلان قرار وزير الدفاع بجلسة خاصة لحقن الدماء، ووقف نزيف الدم بالشارع المصري على حد وصفه بعد اصرار متبادل من المؤيدين والمعارضين للرئيس المعزول على مواصلة التواجد بالشارع.

وأضاف الكاشف في طلبه للمحكمة إن الأوضاع الحالية بمصر لم تعد تبشر بخير أمام تيارين متصارعين وكل منهما يدافع عن رأيه بشكل مطلق، ولا حل عملي أمامنا الآن إلا اللجوء للقانون كحل عملي بحيث يتم وضع الأزمة برمتها تحت تصرف القضاء المصري وحده.

ونفي مقيم الدعوى انتمائه لأي تيار سياسي أو جماعة دينية كما أنه صاحب الحكم بوقف انتخابات مجلس النواب، مؤكدا أنه أراد الانتقال بالصراع والتصادم الدموي في الشارع المصري من التناحر، والاحتكاك جسديا على الأرض وسط حالات من القتل والإصابات إلى ساحات المحاكم ليكون القانون وحده هو الفيصل في مطالب المتظاهرين.

جدير بالذكر، أن عددا من الدعاوى القضائية أمام محكمة القضاء الإداري حملت مطالبا مماثلة مطالبة ببطلان قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع بعزل الرئيس مرسي وهي الدعاوى التي تحدد المحكمة جلسة لنظرها بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان