إعلان

النيابة تناشد قاطني العقارات المجاورة للحرس الجمهوري الإدلاء بأقوالهم حول الاشتباكات

03:51 م الجمعة 12 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

قال المستشار إبراهيم صالح، رئيس نيابة مصر الجديدة، إن النيابة تهيب بكل من لديه معلومات من قاطني المنطقة المجاورة لدار الحرس الجمهوري عن واقعة اشتباكات الحرس الجمهوري التي أودت بحياة 57 شخص و150 مصاباً، التوجه لنيابة مصر الجديدة للإدلاء بها.

وناشدت النيابة كل المصابين، الذين خرجوا من المستشفيات وأسر المتوفين، وكل من لديه معلومات للحضور لنيابة مصر الجديدة لسماع أقوالهم.

كما أمرت باستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة، مؤكدة عزمها على المضي في إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة وصولاً لوجه الحق وتحديد المسئولين عن تلك الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة.

وكانت النيابة، أجرت عدة معاينات لمكان الأحداث، والتي أسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والدروع وأدوات تستخدم في الاعتداء وقنابل يدوية الصنع وقنابل ''ملوتوف''.

وكشفت معاينة النيابة نزع بلاط الرصيف المقابل لدار الحرس الجمهوري، وتحطيم أعمدة الإنارة واستخدامها في بناء جدار عازل بعرض طريق صلاح سالم لتعطيل حركة المرور، كما أسفرت المعاينة عن صعود بعض العناصر المسلحة على أسطح العقارات والمصالح الحكومية المقابلة لدار الحرس الجمهوري، واستخدمتها كمنصات لإطلاق الأعيرة النارية والاعتداء على دار الحرس الجمهوري.

وشكلت النيابة فريق من أعضائها ضم أكثر من 100 رئيس ووكيل نيابة، وتم الانتقال إلى عدد من المستشفيات وسؤال أكثر من 150 مصاباً، ومناظرة 57 جثة، وتم صدور قرار بندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، و تم استجواب 652 متهماً قررت النيابة حبس 206 منهم و إخلاء سبيل 446 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان