إعلان

بلاغ يتهم وائل قنديل بالتدخل في أعمال النيابة العامة من خلال مقالاته

01:11 م الخميس 11 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

تقدم سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ الي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا ضد وائل قنديل، الكاتب الصحفي، عن مقال ''مرور الكرام .. ثوار كاذبون .. وعسكر'' نشره في جريدة ''الشروق''، يتهمه بالتدخل في أعمال النيابة العامة وتحقيقاتها.

وأفاد صبري في بلاغه أن مقاله الذي نشر في جريدة ''الشروق''، بعددها رقم 1619 بتاريخ 9/7/2013 تحت عنوان ''مرور الكرام .. ثوار كاذبون .. وعسكر''، والذي قال فيه أنه استيقظنا علي بحور دماء برصاص العسكر أكثر من 50 شهيداً، سقطوا أثناء صلاه الفجر بينهم نساء وأطفال وشيوخ افترستهم طلقات الذخيرة أن كل ما سطره وائل قنديل في مقاله يخالف صحيح الواقع تماماً.

وأضاف صبري، في بلاغه، أن قول قنديل ''أن هناك بحور دماء برصاص العسكر أكثر من 50 شهيداً سقطوا أثناء صلاه الفجر بينهم نساء وأطفال وشيوخ افترستهم طلقات الذخيرة''، كذبته جميع البيانات الصادرة من وزارة الصحة والتي نشرت في جميع الصحف بأنه لا يوجد نساء أو أطفال بين القتلى، وأن الإخوان نشروا صور لأطفال قتلوا في سوريا علي أنهم لقتلى في أحداث الحرس الجمهوري.

ولفت صبري، بأن النيابة العامة تباشر تحقيقاتها في واقعة الحرس الجمهوري، ويعد ما نشره وائل قنديل تدخلاً في أعمال النيابة العامة والتحقيقات، وهو فعل معاقب عليه بأحكام القانون أن ما نشره لم يقصد منه سوى الإساءة وإهانة الجيش المصري العظيم.

وتابع صبري بأن قنديل تعمد إلى ترهيب وترعيب المواطنين الآمنين، وكذلك تكدير الأمن العام بنشر أخبار كاذبة من شأنها أن تحدث الفتنة والانقسام في البلاد وهو ما يشكل الجرائم المنصوص عليها بالمادة 98 ب مكرر من قانون العقوبات.

وطالب صبري في نهاية بلاغه اصدار أمر بمنع وائل قنديل من مغادرة البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات وتحقيق الواقعة وصولا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بمواد قانون العقوبات، وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان