إعلان

بالصور - ننشر تفاصيل حريق مقر ''الإرشاد'' بالمقطم

12:25 م الإثنين 01 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسن الهتهوتي:

قال اللواء جمال فريد، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن الحريق الذي نشب في مكتب الإرشاد بالمقطم ''محدود'' وتمت السيطرة عليه.

وأضاف ''فريد'' لمصراوي، أن الحريق نشب في الطوابق الأرضي، والثالث، والخامس، والتهم بعض المكاتب، والكراسي والأوراق، لكنه ''محدود''.

وأشار إلى أن قوات الإطفاء متواجدة منذ الساعات الأولى من صباح الاثنين، للسيطرة على الحريق، إلا أن المتظاهرين منعوها من الدخول أكثر من مرة، حتى سمحوا للقوات ظهرًا بالدخول، والسيطرة على الحريق.

وقال اللواء سامي يوسف، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ''مصراوي'' إن قوات الحماية المدنية بدأت، الاثنين، في إطفاء حريق شب في مقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

وأضاف اللواء ''يوسف'' أنه فور ورود إخطار بإضرام عدد من الأشخاص النار بمقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، تم الدفع بسيارتين إطفاء، وسيارات إسعاف، وتبين أن الحريق نشب في واجهة المبني، بعد أن أضرم عدد من الأشخاص النيران بها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصدر أمني قوله إن حصيلة ضحايا الاشتباكات التي شهدها مقر الإرشاد بلغت 8 وفيات و45 مصابا.

وأوضح المصدر أن من بين المصابين ''ملازم أول من قوة قسم شرطة البساتين وأصيب بطلقات خرطوش بالوجه والرأس والصدر والذراع الأيسر''.

وجاءت عملية الاقتحام المقر ''بعد فرار مجموعة من أعضاء المكتب كانت بداخل المقر في سيارة جاءت لنقلهم.. وخلال هروبهم من مقر مكتب الارشاد كثفت المجموعة التى كانت بداخله من إطلاق النيران''.

وقالت الوكالة إن المتظاهرين ''ألقوا القبض على أحد أعضاء المجموعة واعتدوا عليه ثم سلموه إلى قسم شرطة المقطم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان