إعلان

بالفيديو والصور- ضبط شباك صيد مخالفة ببحيرة البرلس بكفر الشيخ

03:13 م الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار: 

 

تمكنت قوات ومكتب شرطة المسطحات المائية بسيدي سالم والبرلس، برئاسة النقيبين ياسر سكران، وشاكر البلاصي، من ضبط 500 متر شباك مخالفة للصيد ، ولا يعتد بها في تصاريح الصيد.

 

كما تمكنت شرطة وقوات المسطحات المائية من ضبط عدد من اللنشات التي تقوم بتجريف بحيرة البرلس وقتل ثرواتها عن طريق الصيد الجائر في بحيرة البرلس .

يأتي ذلك ضمن استمرار حملة إزالة التعديات على بحيرة البرلس ، تحت إشراف اللواء أسامة متولي، مدير أمن كفر الشيخ، حيث قامت مديرية الأمن بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بكفر الشيخ ، بحملة أمنية لإزالة التعديات والمخالفات من حوش وطرح وسدود وحلاليق وتحاويط وكافة أشكال التعديات.

وضبط ومصادرة اللنشات التي تعمل بالوقود بالبحيرة والتي تقضي على الزريعة الصغيرة ببحيرة البرلس .

وأكد المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ على أهمية تنمية وتطوير بحيرة البرلس، واستمرار الحملة في تأدية عملها لحين ازالة جميع التعديات الواقعة والمنتشرة على المجرى المائي لبحيرة البرلس لفرض سيادة الدولة على أراضيها.

 

وأضاف المهندس محمد علي، وكيل وزارة الثروة السمكية: ''الهيئة العامة للثروة السمكية هي المنوط بها الإشراف على جميع المسطحات المائية بالجمهورية ، وأنه بالاتفاق بين الهيئة العامة للثروة السمكية وهيئة الاستشعار عن بعد برفع بحيرة البرلس للأقمار الصناعية بـ g.b.s وتم تنفيذ ذلك ووضعنا خلال كل عشرة أمتار نقطة إحداثية تمكننا من معرفة أي تغير أو تعدي يحدث للبحيرة التي تبلغ مساحتها 108.4 ألف فدان .

وأكد اللواء أسامة متولي ، مدير أمن كفر الشيخ، عدم تهاونه في إزالة التعديات على بحيرة البرلس مهما كلفه الأمر، و أن حملات الإزالة مستمرة لحين إزالة كافة التعديات على بحيرة البرلس من ناحية ''البرلس – سيدي سالم – مطوبس''.

وأشار مدير الأمن أنه لا استثناءات من الازالات مهما كان حجمها ومهما كان المتعدي .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان