إعلان

تأجيل دعوى وقف قرار قنديل برفع أسعار أسطوانات البوتاجاز لـ3 سبتمبر

01:31 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ محمود الشوربجي:

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، الدعوى المقامة من محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء والتى طالب فيها بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء المتضمن زيادة أسعار أنابيب البوتجازللاسطوانة المنزلية والتجارىة لجلسة 3 سبتمبر المقبل للمستندات.

واختصمت الدعوى كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، وذكرت الدعوى أنه رئيس مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 1356 لسنة 2013 بتحديد أسعار جديدة لأسطوانات البوتاجاز، الذى ضاعف من سعر اسطوانات البوتاجاز سواء كانت لأغراض الاستخدام المنزلى أوالتجاري.

وأضافت أن القرار الطعين لم يراعى مصدره الحالة الإقتصادية المتردية والتى يعانى منها المواطنين محدودى الدخل والذين تعرضوا خلال الشهور الماضية إلى عواصف عاتية فرغت جيوبهم من المحتويات النقديه فى الوقت الذى كان منتظراً فيه أن تساهم الدولة فى تخفيف المعاناة عنهم وكأن الدوله قد أعلنت الحرب على الغلابة ووجهت لهم ضربات متلاحقة فى أسعار السلع الخدمية التى تقدمها الدولة كالكهرباء والماء والغاز والمواصلات وغيرها.

وأشارت الدعوى، أن الواقع الحالى يتوقع معه أن تشتعل هذه الثورة بين الفقراء - فاقدى الأمل وبين بقايا الطبقة المتوسطة ، كما أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق إرتفاعات مفرطة فى السلع المرتبطة بأنبوبة البوتاجاز وبخاصة سندوتش الفول وسندوتش الطعمية ، وللأسف الشديد تتحدث الحكومة مبررة هذه الزيادة بأن الدولار إرتفع وأن مصر تستورد 50% من غاز الصب ( البوتاجاز ) من الخارج بالأسعار العالمية.

وأوضح أن الحكومة اغفلت دورها الإجتماعى فى رعاية الطبقات الأشد فقراً وهى بالضرورة لا تنفق من جيوب وزرائها ولكنها تنفق من موازنة الدولة ومن الحصيلة الضريبية التى يدفع الفقراء ما يزيد عن 70% من متحصلاتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان